رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتهم عضوًا فى البرلمان الأوروبي بإثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر
الأمصار

اتهم رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، بأنه يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا، وذلك تعليقا على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق عضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وأضاف رئيس مجلس الدوما الروسي في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" - أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وكان عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، قال في وقت سابق، إن كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابست في عام 1994 ورأى أن الغرب سيكون له الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها.

أخبار أخرى..

ملك المغرب يهنئ رئيس روسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده

من ناحية أخرى، بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومما جاء في برقية الملك: ” في غمرة احتفال فيدرالية روسيا بعيدها الوطني، يسعدني أن أتوجه إليكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، بأطيب التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الروسي بموصول التقدم والرخاء”.

وأضاف الملك: “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن تقديري لما يربط بلدينا من علاقات عريقة قائمة على الصداقة المتينة والتعاون البناء والتقدير المتبادل”.

ومن جهة أخرى،أخرى، بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، ببرقية تهنئة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية الصديقة عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

ووفقا لوكالة الأانباء الكويتية "كونا"، أعرب الشيخ نواف الأحمد عن تمنياته لنظئيره الروسي موفور الصحة والعافية ولروسيا الاتحادية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

كما بعث أيضا ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  ببرقية تهنئة ممائلة إلى الرئيس بوتين ضمنها خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده راجيا له وافر الصحة والعافية.

وبعث الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

ويحتفل الشعب الروسي في مثل هذا اليوم من كل عام، بيوم روسيا، حيث تقام في مختلف المناطق والمدن حفلات موسيقية وفعاليات رياضية للكبار والأطفال، ويتم إطلاق الألعاب النارية.