رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. انطلاق فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022

نشر
الأردن
الأردن

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أن إربد تستحق أن تكون عاصمة للثقافة العربية لعام ٢٠٢٢ بكل مكوناتها وتاريخها وحاضرها، ولذلك يجب إخراج الفعاليات بصورة مميزة ونوعية لتنتقل بعدها لمدينة عربية أخرى كنموذج ناجح ورائد.

 

وأكد الشبول خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام بمدينة الحسن الرياضية بإربد، وفق صحيفة الدستور الأردنية: "الفعاليات التي ستنطلق مساء اليوم لابد أن تقديم وجه الأردن المشرق لنكرس عن اربد الصورة الأجمل على مختلف الصعد بحيث نقدم الصورة الحقيقة لتنوع اربد الثقافي والسياسي والتاريخ ضمن الفعاليات التي ستقام".

 

وشدد على أهمية تركيز وسائل الإعلام على الحدث الوطني بحيث يصل هذا الحدث المهم للوطن العربي كنموذج رائد وجاذب.

 

وأضاف الشبول، أن الأردن يستقبل حدثين مميزين العام الحالي باختيار اربد عاصمة للثقافة العربية لعام ٢٠٢٢ ومحافظة مادبا عاصمة للسياحة العربية، مؤكدا أهمية التشبيك بين الفعاليتين لإنجاح هذه الفعاليات لتكون حدث تاريخي مميز يشار له بالبنان.

 

أخبار ذات صلة.. 

سمح الأردن بدخول مساعدات غذائية إلى مخيم الركبان عبر المملكة للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن نشطاء رصدوا دخول المساعدات التي نقلت إلى المخيم عبر مدخل "طه" المخصص لدعم قوات التحالف الدولي في قاعدة التنف.

وأضاف، أن سكان المخيم كانوا يحصلون على المواد الغذائية والأدوية عن طريق التهريب، والتي تباع لهم بأسعار مرتفعة.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة ‏الخارجية الأردنية، إنها سنتخذ كل الإجراءات لحماية أمنها على الحدود السورية من خطر المخدرات.

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن الجهات المختصة في درعا ضبطت كميات من الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدر قرب الحدود السورية الأردنية معدة للتهريب إلى دول الجوار.

الجيش الأردني يقتل 27 مهربا حاولوا إدخال مخدرات عبر الحدود مع سوريا

وفي وقت سابق، أحبطت أجهزة الأمن الأردنية، محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة آخرين

 

هذا وكانت الجهات المختصة في درعا أحبطت في 20 يناير الجاري عملية تهريب كميات من المواد المخدرة كانت معدة للتهريب عبر الحدود مع الأردن.

كما أعلن الجيش الأردني الخميس أنه قتل 27 مهربا لدى محاولتهم اجتياز الحدود من سوريا إلى المملكة بإسناد من مجموعات مسلحة، وهو أكبر عدد قتلى يسقط في إطار عمليات إحباط تهريب مخدرات عبر الحدود التي تكثفت خلال الأشهر الأخيرة.

ونقل بيان للجيش عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن الجيش “بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية” قام فجر الخميس “بعمليات نوعية متزامنة على واجهات عدة” على الحدود، ما سمح “بإحباط محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.