رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 11 جنديًا من جيش بوركينا فاسو في هجوم مسلح شمال البلاد

نشر
مقتل 11 جنديا من
مقتل 11 جنديا من جيش بوركينافاسو في هجوم مسلح شمال البلاد

قتل 11 جنديا من الجيش، اليوم الجمعة، في هجوم شنه مسلحون في سيتنجا شمال بوركينا فاسو، طبقا لبيان صادر عن الجيش البوركيني.

وقال الجيش في بيانه أن "الدرك ردوا على الهجوم المسلح، لكن تكبدوا خسائر فادحة فاقت عددهم".

هجوم على منجم ذهب

وأضاف أن "الهجوم جاء بعد ساعات فقط من مقتل أربعة من رجال الشرطة العسكرية في هجوم في إقليم كوسي الغربي ومقتل شخصين آخرين في هجوم على منجم ذهب في الشمال.

 

أخبار أخرى…

فلسطين تطالب الإدارة الأمريكية بحماية أملاك الكنائس في القدس

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، من الإدارة الأميركية الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها، وفي مقدمتها سرعة إعادة فتح القنصلية في القدس والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف تغولها وتهويدها للقدس.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها "تطالب من مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، ووقف سياسة الكيل بمكيالين واحترام القرارات الأممية وتنفيذها فورا خاصة القرار 2334، كما إنها تطالب الأمين العام للأمم المتحدة سرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عامة وللقدس ومقدساتها بشكل خاص.

وأدانت الوزارة، قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، ورفضها استئناف بطريركية الروم الأرثوذكس ضد قرار الاستيلاء على أملاك الكنيسة في باب الخليل بالقدس المحتلة.

وأضافت، أنها "تعتبر القرار إثبات جديد على أن منظومة المحاكم والقضاء في إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال، ومتورطة في توفير الحماية القانونية لمصادرة الأملاك المسيحية والإسلامية في القدس والاستيلاء عليها كحلقة في عدوان متواصل لتهويد القدس ومقدساتها".

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الخارجية الامريكية، إن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى “باربرا أ. ليف”، ستسافر إلى إسرائيل والضفة الغربية في الفترة من 11 إلى 14 حزيران - يونيو.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان، وصل معا "ان ليف ستتشاور مع الشركاء الإسرائيليين والفلسطينيين حول مجموعة من الأولويات، بما في ذلك تعميق التعاون الأمريكي الثنائي مع كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية، العلاقات الإسرائيلية - الفلسطينية والدعم الأمريكي لحل الدولتين، ردع الأنشطة الإقليمية العدوانية لإيران، ودعم اندماج إسرائيل في النطاق الأوسع لمنطقة الشرق الأوسط. بالإضافة إلى الالتقاء بقادة إسرائيليين وفلسطينيين".

وتابع البيان: سوف تلتقي مساعدة وزير الخارجية ليف مع ممثلين عن المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني .

وأوضح أن "التحقيقات توصلت إلى وجود خلل جسيم في عمل وزارة التربية سمح بهذا التسريب من خلال حصول أحد المتهمين على 3 مفاتيح مختلفة للخزانة المحكمة أمنياً التي تحفظ فيها الاسئلة الامتحانية والتي من المفترض أن تكون بحوزة الموظفين المسؤولين والمخولين حصراً، بالإضافة الى دلائل أخرى مازالت طور التحقيق من بينها عطل كاميرات المراقبة في البناية".