رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزيرة قبرص

نشر
الأمصار

سجل مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم/ الجمعة/ زلزالاً بقوة 5 ريختر في جزيرة قبرص.


وقال مدير المرصد المهندس غسان سويدان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية - "إن الزلزال المسجل وقع على بعد 15 كيلو متراً شرق نيقوسيا في البحر الأبيض المتوسط وعلى عمق45 كيلو متراً".


وأضاف سويدان أن الزلزال الذي تم رصده وتسجيله وتحليله على أجهزة رصد الزلازل يبعد عن الحدود الأردنية حوالي 370 كيلو متراً.
 

أخبار ذات صلة.. 

وصل قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، إلى ثكنة الشيخ عبدالله على متن طوّافة عسكريّة.

والتقى عون كبار ضبّاط الجيش والعسكريين، ومنها انطلق إلى بلدة بوداي حيث زار منزل عجّاج شمص، مُعزّياً بالشّهيد الرقيب زين العابدين شمص الذي سقط شهيد الواجب الوطنيّ يوم الجمعة الماضي في حي ّالشراونة.

 وفي هذا السياق، أكّد أن "التضحية قدر وليست خياراً، والشهيد زين العابدين شمص سقط دفاعاً عن أبناء وطنه في مواجهة عصابات المخدرات. أعدكم بأن دماءه لن تذهب هدراً، وهي وسام على صدر المؤسسة العسكرية".

ومن من اللواء السادس في بعلبك، شدّد قائد الجيش على أن "الأمن خط أحمر، وليس مسموحاً المس به"، لافتاً إلى أن "نحن على أبواب موسم سياحي، وليس للجيش أي عداوة مع أي منطقة أو عشيرة، فكل العشائر أهلنا، لكن واجبنا توقيف الخارجين على القانون".

 وأشار إلى أن "أهل بعلبك سئموا ويطالبون بالأمن، وهذا واجبنا تجاههم ووعدنا لهم مهما كانت التضحيات".

 وفي فرع مخابرات في البقاع، شدّد على أن "حربنا على المخدرات لم تنتهِ ولا تزال مستمرة، لا ننتظر أي غطاء سياسي أو ديني لمكافحتها، ولا نعمل وفقاً لأي أجندة، إنما من منطلق مسؤوليتنا تجاه شعبنا ووطننا، وإلى كل الخارجين على القانون سلموا تسلموا، وإلا تحملوا تبعات قراركم".

أقرا ايضا

نعت القوات المسلحة الأردنية جنديا فيها قتل في مالي، وكان يقاتل ضمن قوات حفظ السلام الأممية في ذلك البلد.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن مصـدر عسـكري مسؤول فـي القيـادة العامـة للقـوات المسـلحة الأردنية - الجـيش العربـي، أن "الرقيب أول، جميل محمود متروك من مرتبات قوة الانتشار السريع الأردنية مالي/2، استشهد أثناء قيامه بواجبه"، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف من مساء الخميس.

وقال المصدر إن "مشاركة قوة الانتشار السريع الأردنية ـ مالي، تأتي في إطار مواصلة القوات المسلحة عملها ومشاركتها قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة في عمليات حفظ الأمن والاستقرار والسلام وتقديم العون الإنساني للشعوب المتضررة في مختلف مناطق الصراع في العالم".