رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع داخل سوق في النجف الأشرف

نشر
الأمصار

تكافح فرق الدفاع المدني في محافظة النجف الأشرف، اليوم الجمعة، في إخماد حريق اندلع داخل أحد الأسواق.

وذكرت وسائل إعلام، أن "فرق الدفاع المدني تكافح حريقاً اندلع داخل سوق الأنصار في المحافظة".

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، اخماد حريق اندلع داخل مخزن للكهربائيات في مركز المدينة.
وقالت المديرية في بيان: إن"فرق الدفاع المدني نجحت في احتواء وإخماد حريق اندلع داخل مخزن للأجهزة الكهربائية المنزلية مشيد من السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في مركز محافظة كربلاء المقدسة".

وأضافت أن"فرق الدفاع المدني استنفرت جهدها من فرق الإطفاء وطوقت وعزلت النيران المشتعلة ثم عهدت إلى تنفيذ عمليات الاقتحام والدخول وسط المخزن المحترق لتحكم السيطرة التامة وأنهت الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".
وتابع أن" الدفاع المدني استدعى خبير الأدلة الجنائية وفتح تحقيقاً في مركز الشرطة العباسية المسؤول عن الرقعة الجغرافية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل المخزن المخالف المحترق".

أخبار أخرى…

الكاظمي: لا ننسى ماجرى في الموصل وسبايكر قبل 8 سنوات

استذكر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، ما جرى في الموصل وسبايكر قبل 8 سنوات.

وقال الكاظمي في تغريدة له:"‏نستذكر ولا ننسى ما جرى في الموصل وسبايكر قبل 8 سنوات، ولنا فيه عبرة ودروس حتى لا تتكرر أخطاء الماضي".

وأضاف الكاظمي، أن: "الحقيقة تتطلب الشجاعة كي نمضي في حفظ العراق، وترميم جراحه، لداعش العار والهزيمة، وللعراقيين شرف الانتصار للحياة، ومواجهة الإرهاب".

وترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، اجتماعاً مهماً للمجلس الأعلى للسكان، بحضور عدد من  الوزراء.

وبحسب بيان للمجلس فأنه نم خلال الاجتماع استعراض الخطوات الخاصة بالإحصاء السكاني المقرر إجراؤه في الربع الأخير من العام المقبل، وبحث المعايير المعتمدة لإنجازه، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية.

وأكد المجلس الأعلى للسكان، على ضرورة استكمال تحضيراته لإجراء الإحصاء التجريبي أواخر العام الحالي في عموم المحافظات الثماني عشرة؛بهدف اختبار الجاهزية الفنية واللوجستية لهذا الاستحقاق العراقي الكبير.