رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قوة مشتركة تضبط صواريخ وعبوات جنوب غربي كركوك

نشر
قوة مشتركة تضبط صواريخ
قوة مشتركة تضبط صواريخ وعبوات جنوب غربي كركوك

تمكنت قوة مشتركة من الحشد الشعبي في قاطع محور الشمال والجيش، اليوم الخميس، من العثور على عدد من العبوات الناسفة وصواريخ الهاون من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي جنوب غربي محافظة كركوك.

ذكر بيان أنه خلال عملية تفتيش مشتركة ضمن قاطع المسؤولية في ضواحي قضاء الدبس وبعد تجريف عدد من المنازل تم العثورعلى عدد من العبوات الناسفة وصواريخ الهاون من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي جنوب غربي محافظة كركوك، مضيفا أنه جرى اتلافها بطريقة آمنة ودون خسائر.

 

 

أخبار أخرى…

الولايات المتحدة عن هجوم أربيل: لا مكان للهجمات العشوائية في العراق

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في أربيل، والذي أسفر عن إصابات بين المدنيين وأضرار في الممتلكات مؤكدة أنه لا مكان في العراق بما في ذلك إقليم كردستان لهجمات عشوائية مثل هذه والتي تقوض سلطة الدولة وتهدد سلامة وأمن الشعب العراقي.

 

وجددت الولايات المتحدة التزامها بالعمل مع شركائنا العراقيين، وأقليم كردستان نحو هدفنا المشترك المتمثل في عراق آمن ومستقر ومزدهر وديمقراطي.

 

أخبار أخرى…

العراق.. وفد من الكتلة الصدرية يصل الحنانة

أعلنت مصادر مطلعة بالعراق، اليوم الخميس، وصول وفد من نواب الكتلة الصدرية إلى الحنانة في النجف. 

وبحسب المصادر، فإن عدد من نواب الكتلة وصلوا للحنانة بعد نحو ساعتين من كلمة زعيم التيار مقتدى الصدر. 

وأضافت أن النواب سيجتمعون بالصدر من أجل وضع رؤية تطبيقية واضحة للجميع لما طرحه في خطابه اليوم. 

وكان قد وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، نواب الكتلة الصدرية بكتابة الاستقالة من مجلس النواب، فيما جدد رفضه لحكومة التوافق.

 

أخبار أخرى…

العراق.. الكاظمي يترأس اجتماعًا مهمًا للمجلس الأعلى للسكان

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اجتماعاً مهماً للمجلس الأعلى للسكان، بحضور عدد من  الوزراء.

وبحسب بيان للمجلس فأنه نم خلال الاجتماع استعراض الخطوات الخاصة بالإحصاء السكاني المقرر إجراؤه في الربع الأخير من العام المقبل، وبحث المعايير المعتمدة لإنجازه، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية. 

وأكد المجلس الأعلى للسكان، على ضرورة استكمال تحضيراته لإجراء الإحصاء التجريبي أواخر العام الحالي في عموم المحافظات الثماني عشرة؛بهدف اختبار الجاهزية الفنية واللوجستية لهذا الاستحقاق العراقي الكبير.