رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الكويت اليوم.. رياح متقلبة ودرجات الحرارة تصل 48

نشر
الكويت
الكويت

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن طقس اليوم، حار ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية.

 

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارة و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية.

 

وأشارت الأرصاد إلى ان درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 48 درجة.

 

اخبار ذات صلة..

أكدت وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البرى في الكويت عدم تأثر أى من منشآتها ومشاريعها بشكل مباشر بالزلزال الذى شهدته الكويت فجر اليوم.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة والهيئة المهندس أحمد الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت، إن الوزارة وهيئة الطرق لم تسجلا أي أضرار في الطرق والجسور.

وأعلن الصالح أنه جارى حاليًا متابعة شبكة الطرق سواء الداخلية من قبل وزارة الاشغال العامة أوالطرق السريعة من قبل الهيئة العامة للطرق مؤكدا انهما ستقومان باتخاذ اللازم في حال حدوث اى أضرار.

وضرب زلزال قوى فى ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، الكويت وشعر به السكان في أنحاء البلاد، وأفادت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بأنها سجلت زلزالا بقوة 5 درجات بمقياس ريختر جنوب غربي الأحمدي، عند تمام الساعة 04:28 صباحا بتوقيت الكويت، وعلى عمق 5 كيلومترات بباطن الأرض، كما شعر به العديد من المواطنين والمقيمين فى أنحاء البلاد.

وقال رواد "تويتر"، إنهم شعروا بالهزة الأرضية إذ لم تبلغ مدتها سوى 10 ثوان، فيما نشر آخرون صورا لتلفيات بسيطة قالوا إنها ناتجة عن الزلزال.

ومن جهته قال معهد الكويت للأبحاث العلمية على تويتر، إن الشبكة حددت موقع الزلزال في جنوب غرب البلاد وقد وقع نحو الساعة 04,28 (01,28 ت غ).

وأضافت أنّ الزلزال حدث على عمق خمسة كيلومتر بباطن الأرض، و"شعر فيه العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد"، فيما أفاد جهاز إطفاء الكويت بعدم وقوع أضرار.

والزلازل في الكويت نادرة، لكن البلد قريب من إيران التي تقع على العديد من الصفائح التكتونية الرئيسية وهي عرضة لنشاط زلزالي متكرر.