رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في مخازن تجارية ببغداد

نشر
حريق في بغداد
حريق في بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الأحد، عن اخماد حريق اندلع في مخازن تجارية ببغداد.

وقالت المديرية في بيان، إن "فرق الدفاع المدني نجحت باحتواء واخماد حادث حريق كبير اندلع داخل اربعة مخازن للبلاستيك مخالفة لتعليمات السلامة مسقفة بألواح السندوج بنل سريع الإشتعال في منطقة الطوبجي في جانب بغداد الكرخ".

وأضافت أن "الفرق نفذت عمليات الاقتحام والدخول وسط المخازن المحترقة كما زجت بعجلة السلم لتكافح النيران من اعلى المخازن لتعجيل السيطرة وإتمام عمليات الإخماد والتبريد لتنهي الحادث بوقت قياسي على الرغم من صعوبة اخماد حجم الخزين الهائل من المواد البلاستيكية في الموقع". 

وتابعت ان "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق على تلك المخازن المخالفة واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الجمعة، عن إخماد حريق وسط بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من احتواء حريق اندلع داخل مخزن للمفروشات القديمة على سطح بناية متهالكة في منطقة الكرادة قرب مجمع المشن في بغداد".

وأشار البيان الى أن "المديرية زجت بعجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة لتعجيل السيطرة على النيران وإبعاد خطر انتشار الحريق الى طوابق البناية وما يجاورها من أبنية تجارية ملاصقة لموقع الحادث وأنهت الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية"، مبيناً أن "سبب الحادث كان نتيجة الإهمال بشروط السلامة والخزن الصحيح".

وكانت قد أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، أن الحريق الذي حدث، صباح الثلاثاء، في أحد المواقع الانشائية في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تمت السيطرة عليه على الفور ولم تسجل أية خسائر بشرية".
وأضافت، أن "الحريق حدث بسبب الاعمال الإنشائية داخل الموقع وأن الخسائر المادية محدودة، وقد تم اتخاذ كافة الاجراءات لضمان عدم تكراره مستقبلًا".

وفي ذات السياق، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اندلاع حريق في مركز تجاري وسط بغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "حادث حريق اندلع داخل مخزن للمفروشات في منطقة الكرادة"، لافتة إلى أن "الدفاع المدني يستنفر فرق الاطفاء التخصصية للسيطرة على النيران."