رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دبلوماسية أمريكية تتوجه إلى السودان لدعم العملية الانتقالية

نشر
الأمصار

تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية، مولي في، إلى السودان اليوم وحتى 9 يونيو الجاري، دعمًا للعملية التي يقودها السودانيون لحل الأزمة الراهنة.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت أن العملية يتم تسهيلها من قبل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية.

 

وأثناء تواجدها في السودان، ستلتقي مساعدة وزيرة الخارجية مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة السودانيين والسياسيين وستحثهم على اغتنام الفرصة التي تتيحها العملية التي تيسرها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية لاستعادة الانتقال إلى الديمقراطية والاستقرار الاقتصادي، والدفع بعملية السلام.

 

السودان يدعو إلى عدم تسييس قضايا حقوق الإنسان


 

 

كان قد أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص السودان والتزامه بقضايا حقوق الإنسان، باعتبارها جزءًا أصيلًا من عقيدة وعادات وتقاليد الشعب السودانى.

 

ودعا البرهان وفقًا لوكالة الأنباء السودانية خلال لقائه بمكتبه اليوم الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان أداما دينج، إلى عدم تسييس قضايا حقوق الإنسان والتعامل معها بحيادية.

 

 

وأوضحت مديرة إدارة حقوق الإنسان و المرأة والطفل بوزارة الخارجية السودانية أن الغرض من اللقاء إطلاع رئيس مجلس السيادة على نتائج زيارة الخبير المستقل للسودان واللقاءات التي أجراها.

 

 

وأضافت إن رئيس المجلس السيادى بالسودان رحب بالخببر المستقل وأكد له تعاون السودان مع كافة الآليات المعنية بحقوق الإنسان ودعاه لتوخي الحياد وإستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

تمكن فريق من شرطة محلية الرهد ابودكنة والاستخبارات العسكرية بولاية شمال كردفان في السودان، من ضبط 2 بندقية كلاشنكوف واربعة خزنة و84 طلقة كلاش و2 قرنيت يدوي وكميات من الحشيش ومسدس تركي الصنع وستة طلقات ومبلغ ثمانية آلاف وسبعمائة دولار امريكي، كما تم القبض علي 12 متهما دونت في مواجهتهم بلاغات بقسم شرطة مدينة الرهد تحت المواد 36 اسلحة و15 والتعامل بالنقد الاجنبي وذلك تحت إشراف مدير شرطة محلية الرهد ابودكنة العقيد شرطة محمد خريف أرباب السماني ومكونات لجنة الأمن بالمحلية. 

 

ووجد هذا الإنجاز إشادة من المواطنين بمدينة الرهد للقوات المشتركة بالمحلية ويقظتها وتعاملها الحاسم مع كافة المهددات والظواهر السالبة وخاصة إن المحلية تتاخم ولاية جنوب كردفان واكدت كافة الفعاليات بالمدينة دعمها واسنادها للقوات النظامية لتقوم بدورها.

وعلى صعيد متصل تمكن فريق مشترك من الأجهزة الأمنية والشرطيه بمحلية جبرة الشيخ من ضبط 2 عربة لاندكروزر بداخلها 17 الف رأس من الحشيش بمنطقتي شرشار والداخلة بعد مطاردة لتجار المخدرات.

واشاد مدير شرطة الولاية بالقوة المنفذة للعملية والتنسيق والتناغم والتعاون بين كافة مكونات لجنة أمن الولاية من خلال القوة المشتركة والضبطيات الكبيرة والانجازات.