رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب المجر يفوز على منتخب إنجلترا بهدف فى دوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب المجر يفوز
منتخب المجر يفوز على منتخب إنجلترا بهدف فى دوري الأمم

سقط منتخب إنجلترا أمام مضيفه المجر، بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "بوشكاش أرينا"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

جاء هدف منتخب المجر الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب دومينيك سزوبوسزلاي في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء من ضربة جزاء.

ملخص المباراة:

هدد المنتخب المجري ضيفه مبكرًا، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة، عندما فقد ألكسندر أرنولد الكرة في منتصف الملعب، ليتقدم رولاند سالاي بالكرة، ويسدد من بعد 20 يارده، بيد أن حارس مرمى إنجلترا جوردان بيكفورد سيطر على الكرة بعدما ارتدت من صدره. 

ورد المنتخب الإنجليزي بعد دقيقة واحدة، عندما مرر مونت كرة بينية نحو كين الذي تخلص من المدافع أوربان قبل أن يسدد الكرة بجانب القائم البعيد. 

وفي الدقيقة التاسعة، وجّه جاستن كرة نحو منطقة الجزاء، غمزها ناحية بوين، لكن المدافع أتيلا سالاي وقف أمام محاولة الأخير. 

وسيطر الحارس جولاسكي بسهولة على محاولة بوين إثر تمريرة عرضية من أرنولد في الدقيقة 11، ورد المجريون بعدها بدقيقة واحدة، عندما أرسل نيجو الكرة ناحية سوبولازي الذي مرت محاولته من أمام بيكفورد، قبل أن يبعدها كودي من خط المرمى. 

وجرب آدم سالاي حظه بتسديدة بعيدة المدى مرت بعيدا عن مرمى الحارس المتقدم بيكفورد في الدقيقة 32، ليبقى الأداء رتيبا دون خطورة حتى نهاية الشوط الأول. 

ودخل بوكايو ساكا إلى تشكيلة إنجلترا مكان جاستن بين الشوطين، وتخطى أتيلا سالاي في الجهة اليسرى، قبل أن يسدد كرة تصدى لها جولاسكي بقدمه في الدقيقة 51. 

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمجر بعد تعرض ناجي للعرقلة من قبل ريس جيمس، ونفذ سوبولازي الركلة بنجاح في الدقيقة 66. 

وسدد بوين في مكان وقوف الحارس جولاسكي في الدقيقة 72، وبعدها بلحظات حرم أتيلا سالاي الإنجليزي بيليجهام من التسديد بوضع مريح. 

وكادت إنجلترا تحقق مرادها في الدقيقة 89، لكن كين هز الشباك من الخارج إثر عرضية من جريليش، لينتهي اللقاء بهزيمة مفاجئة للإنجليز.

ترتيب المجر وإنجلترا:

بهذه النتيجة تصدر منتخب المجر ترتيب المجموعة الثالثة بشكل مؤقت لحين انتهاء مواجهة إيطاليا ضد ألمانيا التي ستقام اليوم أيضاً.

بينما تواجد منتخب إنجلترا فى قاع الترتيب دون رصيد من النقاط فى بداية سلبية للأسود الثلاثة.