رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. 6 إصابات بصفوف الجيش السوري جراء قصف تركي

نشر
إصابات بصفوف الجيش
إصابات بصفوف الجيش السوري جراء قصف تركي

أعلنت قناة "روسيا اليوم"، أن 6 إصابات وقعت في صفوف الجيش السوري بمدينة الحسكة جراء قصف تركي لقرية أم الكيف قرب تل تمر شمال شرقي سوريا.

وبحسب القناة، قالت مصادر محلية إن "الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة استهدفت قرية أم الكيف الواقعة غرب ناحية تل تمر بالمدفعية الثقيلة منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت.

 

 

ومن جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده تواصل بعناية الأعمال المتعلقة باستكمال الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية عبر عمليات جديدة.

وفي وقت سابق، صرح أردوغان، أن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سوريا، متحدثا عن أن العملية تستهدف تطهير منطقتي تل رفعت ومنبج ممن وصفهم بـ"الإرهابيين".

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" جون كيربي، الأسبوع الماضي، إنهم قلقون للغاية، بعد أن أشار مجلس الأمن القومي التركي إلى اقتراب توغل جديد في سوريا ضد القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وصرح كيربي الخميس، أن قلقهم يتعلق بسلامة السكان المدنيين في المنطقة، وتأثير التوغل العسكري على القتال ضد داعش، حيث يبتعد أعضاء قوات سوريا الديمقراطية عن عمليات مكافحة داعش في الشمال لصد التقدم التركي.

 

أخبار أخرى…

سوريا.. استهداف ريف حماة بالقذائف من إدلب

أعلنت مصادر سورية سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقت من ريف إدلب شمال غربي البلاد، مما أسفر عن أضرار مادية بالمنازل والممتلكات في ريف حماة وسط سوريا، وفقا لما ذكرته وكالة "سانا".

وذكرت الوكالة أن التنظيمات الإرهابية أطلقت عدة قذائف على قرية البركة شمال غرب المحافظة الواقعة وسط سوريا، والمتاخمة لإدلب.

وبحسب الوكالة، قال مصدر في قيادة شرطة حماة أن "ثلاث قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية سقطت في قرية البركة بريف حماة مساء اليوم أدت إلى تضرر عدد من منازل الأهالي بشكل مباشر إضافة إلى وقوع أضرار أخرى في الممتلكات العامة والخاصة".

وصرح مصدر ميداني أخر للوكالة أن "القذائف الصاروخية التي استهدفت القرية انطلقت من الأطراف الجنوبية لمدينة جسر الشغور بريف إدلب حيث تنتشر مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى "الحزب التركستاني".

 

أخبار أخرى…

أنقرة تؤكد لواشنطن عزمها التحرك عسكريًا بسوريا

أبلغت تركيا الولايات المتحدة، تصميمها على مواصلة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمنها القومي.