رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. استهداف ريف حماة بالقذائف من إدلب

نشر
سوريا.. استهداف ريف
سوريا.. استهداف ريف حماة بالقذائف من ريف إدلب

أعلنت مصادر سورية سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقت من ريف إدلب شمال غربي البلاد، مما أسفر عن أضرار مادية بالمنازل والممتلكات في ريف حماة وسط سوريا، وفقا لما ذكرته وكالة "سانا".

وذكرت الوكالة أن التنظيمات الإرهابية أطلقت عدة قذائف على قرية البركة شمال غرب المحافظة الواقعة وسط سوريا، والمتاخمة لإدلب.

وبحسب الوكالة، قال مصدر في قيادة شرطة حماة أن "ثلاث قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية سقطت في قرية البركة بريف حماة مساء اليوم أدت إلى تضرر عدد من منازل الأهالي بشكل مباشر إضافة إلى وقوع أضرار أخرى في الممتلكات العامة والخاصة".

وصرح مصدر ميداني أخر للوكالة أن "القذائف الصاروخية التي استهدفت القرية انطلقت من الأطراف الجنوبية لمدينة جسر الشغور بريف إدلب حيث تنتشر مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى "الحزب التركستاني".

 

أخبار أخرى…

أنقرة تؤكد لواشنطن عزمها التحرك عسكريًا بسوريا

أبلغت تركيا الولايات المتحدة، تصميمها على مواصلة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمنها القومي.

جاء ذلك على لسان سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي، خلال اتصال هاتفي مع ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة واشنطن الدائمة لدى الولايات المتحدة، بحسب بيان للوزارة التركية نشرته، الخميس، على حسابها بموقع "تويتر".


المسؤول التركي هاتف المندوبة الأمريكية وهي تجري زيارة لولاية هطاي، جنوبي تركيا، حيث شدد لها على أن "تركيا ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المنظمات الإرهابية التي تهدد الأمن القومي لها".


تشديد نائب وزير الخارجية التركي على ذلك، جاء بعد أن أعربت المندوبة الأمريكية له عن مخاوفها من قيام تركيا بتنفيذ عملية عسكرية مرتقبة شمالي سوريا، لافتة أنها "ستؤدي إلى مزيد من التهجير، وزعزعة الاستقرار الهش في المنطقة".


وواصل أونال حديثه مع غرينفيلد مؤكدًا أن "تنظيم ’بي كا كا‘ (في إشارة لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيًا محليًا) وامتداداته بسوريا (قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردية) يشكل تهديدًا وجوديًا ليس فقط لوحدة أراضي سوريا ولكن أيضًا على الأمن القومي التركي".

وزاد قائلا: "بنود الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الروسي في أكتوبر/تشرين أول 2019 لم يتم تنفيذها حتى الآن."