رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي وبنزيما يقودان تشكيل فرنسا المتوقع أمام الدنمارك بدوري الأمم الأوروبية

نشر
مبابي وبنزيما يقودان
مبابي وبنزيما يقودان تشكيل فرنسا المتوقع أمام الدنمارك

يتطلع منتخب فرنسا، حامل لقب النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، إلى بداية مثالية في النسخة الثالثة من البطولة، للحفاظ على لقبه عندما يواجه نظيره منتخب الدانمارك مساء اليوم الجمعة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022.

ويحتضن ملعب "دى فرانس" افتتاح مباريات منتخب فرنسا ، أمام منافسه الدنمارك في المجموعة الأولى في المستوى الأول في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة.

تجربة فرنسية أمام الدنمارك قبل كأس العالم | النهار العربي

ويلعب منتخب فرنسا في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الدانمارك ، وكرواتيا والنمسا.

ويسعى منتخب الديوك الفرنسي، حامل لقب النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، إلى الفوز لاعتلاء الصدارة مبكرا في مشوار الحفاظ على لقب في النسخة الثالثة من البطولة، ومواصلة الاستعداد لمنافسات كأس العالم الشتاء القادم.

بينما يأمل منتخب الدنمارك، على بداية النسخة الحالية من البطولة بقوة، والخروج بنتيجة إيجابية امام الديوك الفرنسية، تساعدهم في مشوارهم للتأهل للدور القادم.

ويسعى منتخب الديوك الفرنسية لحسم نقاط المباراة الثلاث بالفوز على ضيفه منتخب الدنمارك، حيث يتمكن من التأهل مبكراً على رأس المجموعة الأولى دون الدخول في حسابات معقدة.

ومن المتوقع أن يجد منتخب الدنمارك صعوبة بالغة أمام منتخب فرنسا بطل العالم 2018، حيث تضم قائمة “الديوك” اسماء بارزة على رأسها كريم بنزيما نجم ريال مدريد وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وكينجسلي كومان لاعب بايرن ميونخ.

تشكيل فرنسا المتوقع أمام الدنمارك

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الفرنسي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: فاران، كيمبيمبي، لوكاس هيرنانديز، بافارد.

خط الوسط: تشواميني - نجولو كانتي - ثيو هيرنانديز

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - كريم بنزيما..

تشكيل الدنمارك المتوقع أمام فرنسا

بينما من المتوقع أن يخوض منتخب الدنمارك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شمايكل.

خط الدفاع: فاس، كريستنسن، فيسترجالد، ماهلي.

خط الوسط: هويبيرج، ديلاني، إريكسن.

خط الهجوم: سكوف، دولبيرج، بولسن.

 قائمة منتخب فرنسا لمواجهات الأمم الأوروبية

وأعلن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، قائمة الديوك التي تستعد لخوض منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية. 

وشهدت عودة كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بعدما غاب عن المعسكر الماضي بسبب الإصابة، فيما غاب مهاجم ميلان أوليفييه جيرو عن التشكيلة المستدعاة.

وبالرغم من تألق جيرو في مباراتي فرنسا ضد كوت ديفوار وجنوب أفريقيا الوديتين في المعسكر الماضي وتسجيله في مرمى المنتخبين الا أن المدرب الفرنسي ديشامب استبعد اللاعب.

وكان جيرو يمني النفس بمعادة رقم تيري هنري التهديفي مع منتخب فرنسا بعدما وصل الى الهدف رقم 48 ليصبح على بعد 3 أهداف فقط من لقب الهداف التاريخي.

مبابي

ويستعد منتخب فرنسا لخوض 4 مباريات أمام الدنمارك (3 يونيو)، كرواتيا (6 يونيو)، النمسا (10 يونيو) وكرواتيا مرة أخرى (13 يونيو) في المجموعة الأولى من التصنيف الأول.

وشهدت قائمة منتخب فرنسا تواجد أبو بكر كمارا لاعب وسط أولمبيك مارسيليا لأول مرة الى تشكيلة الديوك.

وجاءت قائمة منتخب فرنسا الجديدة على النحو التالي:

حراس المرمى: ألفونس أريولا (وست هام يونايتد) وهوجو لوريس (توتنهام هوتسبير) ومايك ماينان (ميلان).

خط الدفاع: جوناتان كلوس (لانس)، لوكا ديني (أستون فيلا)، لوكا هرنانديز (بايرن ميونيخ)، تيو هرنانديز (ميلان)، برسنل كيمبمبي (باريس سان جيرمان)، جول كوندي (إشبيلية)، بنجامين بافارد (بايرن ميونيخ)، وليام ساليبا (أولمبيك مرسيليا)، ورفائيل فاران (مانشستر يونايتد).

خط الوسط: ماتيو جيندوزي (أولمبيك مرسيليا)، أبو بكر كامارا (أولمبيك مرسيليا)، نجولو كانتي (تشيلسي)، أدريان رابيو (يوفنتوس)، أوريلين تشواميني (موناكو).

خط الهجوم: وسام بن يدر (موناكو)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ)، موسى ديابي (باير ليفركوزن)، أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيج).

قائمة منتخب فرنسا