رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني: 156 خرقًا حوثيا للهدنة الأممية خلال الـ48 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، رصد ارتكاب جماعة الحوثية 156 خرقا للهدنة خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأوضح المركز - وفقا لقناة (اليمن الإخبارية)، اليوم السبت - أن الخروقات توزعت على 64 خرقا في جبهات محور تعز، و30 خرقا في محور حيس جنوب الحديدة، و26 خرقا غرب حجة، و16 خرقا جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و15 خرقا في محور البرح غرب تعز، و4 خروقات في محور الضالع، وخرق واحد في جبهة الملاحيظ بمحور صعدة.

وأضاف البيان أن قوات الجيش تصدت في الجبهة الشمالية الشرقية بمدينة تعز لعملية هجومية حاولت خلالها عناصر الحوثي السيطرة على مواقع عسكرية بعصيفرة، مشيرا إلى إحباط محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب وفي جبهة حرض غرب حجة.. واستمرار الحوثة في إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة والقناصة.

 

أخبار ذات صلة..

مليشيا الحوثي تعلن مبادرة جديدة بشأن تعز وفتح الطرقات

أعلنت مليشيا الحوثي عن مبادرة لفتح الطرقات، تخالف الاتفاق المفترض الذي ترعاه الأمم المتحدة، مقابل فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، وذلك وفق المشهد اليمني.

وقال حسين العزي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية، في حكومة المليشيات غير المعترف بها دوليًا أن مليشياته قدمت مبادرة بفتح طريقين مهمين في تعز إلى جانب مناقشة فتح طرق أخرى في محافظات أخرى حسب اتفاق الهدنة نصا وروحا.

واشار القيادي الحوثي إلى أن اللجنة الحكومية مازالت مترددة في قبول هذه المبادرة، التي لم يكشف عن مضمونها.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر سياسية أن وفد المليشيات الحوثية تسعى لتجزئة الكثير من الحلول بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز، وفق مصالحها، حيث اقترحت حلًا بديلًا يتمثل في فتح طريق جديد لساعات محددة، وخضوعه لإشراف المليشيات.

ومن جهة أخرى، طالبت السفارة الأمريكية في اليمن، الخميس، جماعة الحوثي بإطلاق سراح جميع الموظفين الحاليين والسابقين لدى السفارة على الفور.

وقالت السفارة، في تغريدة على موقع تويتر: "نشعر بالحزن العميق على موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتقاعد عبد الحميد العجمي والذي توفي فى أسر الحوثيين"، لافتة إلى أن عبدالحميد كان يمنيا فخورا كرس حياته لتعليم أطفال اليمن.


وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإريانى، قال في وقت سابق، إن نحو 12 من موظفي السفارة الأمريكية المحليين مخفيين قسريا في معتقلات مليشيات الحوثي، في ظروف غامضة وبدون أن توجه لهم أي تهم، مطالبا بضرورة ممارسة ضغط دولي حقيقي على الحوثيين لإطلاق سراحهم فورا.

ولفظ موظف بالسفارة الأمريكية بصنعاء أنفاسه الأخيرة داخل معتقل للحوثيين في العاصمة المختطفة، وذلك بعيد 6 شهور من اعتقاله دون السماح لأسرته بزيارته.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الموظف المتقاعد في سفارة الولايات المتحدة بصنعاء عبدالحميد العجمي توفي داخل المعتقل لمليشيات الحوثي بعد اعتقاله في سجن سري منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكانت مصادر إعلامية يمنية تحدثت الأربعاء نقلا عن أسرة العجمي قولها إنها تلقت اتصالا من قيادات مليشيات الحوثي لاستلام جثمانه، لكنها رفضت، وطالبت بتشريحه.

وذكر برايس في بيان، أن"الولايات المتحدة تشعر بحزن عميق إزاء وفاة عبد الحميد العجمي، أحد موظفينا المتقاعدين من سفارة الولايات المتحدة إلى اليمن، والذي وافته المنية في معتقل الحوثي.

وأضاف أن "واشنطن لم توقف مساعيها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن موظفينا اليمنيين في صنعاء"، داعية مليشيات الحوثي للإفراج عن الموظفين الأمريكيين الحاليين والسابقين المحتجزين.

اليمن يتهم الحوثيين بتوظيف عائدات النفط لصالحهم

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، استمرار التعنت الحوثي والمماطلة في فتح معابر تعز، للتكسب من عائدات سفن المشتقات النفطية، مشيرا إلى رفضها دفع رواتب الموظفين.

وأشار الرئيس العليمي - خلال لقاء مع السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار، وفقا لقناة (اليمن) الإخبارية - إلى التعاون الذي أبداه مجلس القيادة الرئاسي في دعم جهود الأمم المتحدة من أجل إنجاح الهدنة، مشيدا بالتعاون الاستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات.

واستعرض الرئيس الإصلاحات التي يعمل عليها مجلس القيادة الرئاسي، بما في ذلك توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية بموجب اتفاق الرياض، إضافة إلى الملفات الاقتصادية والخدمية والقضائية.