رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدينيو يوثق زيارته لمصر بصورة لدعم السياحة

نشر
الأمصار

حرص النجم البرازيلي رونالدينيو على تخليد اللحظات التى يعيشها حالياً في مصر، خلال الزيارة التي يقوم بها للقاهرة، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر".

وكتب رونالدينيو عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "يوم آخر جميل ومبارك هنا !!!مصر.. أنا فى المنطقة"، مصحوباً بصورة له من الفندق والخلفية مع نهر النيل.

وكشف النجم البرازيلي رونالدينيو، لاعب برشلونة وميلان السابق، أنه كان يتمنى اللعب بجوار محمد صلاح نجم فريق ليفوبول الإنجليزي، والآن يستمتع بمشاهدته في الملعب، حيث إنه من أكثر اللاعبين المتابعين له.

وأوضح رونالدينيو، خلال المؤتمر الذي أقيم لاستقباله، قائلا: "هناك لاعبون مميزون في العالم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والمصري محمد صلاح الأفضل، ثم الفرنسي إمبابي حيث سعيد ببقائه في باريس جيرمان، وهذا ما يجعله الأفضل لذلك سعيد بقراره".

وأبدى النجم البرازيلي سعادته بالتواجد في مصر، قائلاً: "التواجد هنا منحنى السعادة بالتألق في المونديال مع البرازيل ومنحتني الأفضلية في كرة القدم، لذلك دائما أحب زيارة مصر وزيارة الأهرامات وهي محببة لقلبي، وأحب الموسيقى بشكل قوى لأستمتع بوقتي خارج الملعب".

وزير السياحة المصري يترأس اجتماع مجلس إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية

ترأس الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الأثنين، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، في أولى جلساته المنعقدة بعد افتتاح قاعة النسيج المصري، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط.

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس مقدماً لهم التهنئة بافتتاح قاعة النسيج المصري بالمتحف يوم 18 أبريل الماضي تزامنًا مع الاحتفال بيوم التراث العالمي، كما توجه بالشكر لفريق العمل من الأثرين والمرممين وأعضاء اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي على كل ما بذلوه من جهد لتجهيز وافتتاح القاعة، واصفاً إياها بأحد الإنجازات غير المسبوقة،  متمنياً  للمتحف المزيد من التقدم والنجاح المرجو لهذا الصرح العظيم.

وقد قام الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، خلال الاجتماع، باستعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بإيرادات المتحف وتزايد الإقبال على زيارته من المصريين والسائحين، مشيرًا إلى وجود طفرة ملحوظة من حيث أعداد الزائرين خلال الأشهر القليلة الماضية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما قام الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بإطلاع المجلس على أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية والفنية والثقافية المختلفة التي استضافها المتحف خلال الفترة الماضية منها عرض منولوج من فات قديمة تاه، وعرض الفلامنكو الشهير بالتعاون مع السفارة الأسبانية، كما استضاف المتحف أمس حفل ختام بطولة العالم للاسكواش، بالإضافة إلى قيام المتحف بتنظيم عدد من ورش العمل للحرف التقليدية و التراثية المختلفة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدداً من الموضوعات التي من شأنها تعمل على تنمية الموارد المالية للمتحف بإلاضافة إلى مناقشة إمكانية إنشاء جمعية أصدقاء المتحف القومي للحضارة المصرية على غرار جمعية أصدقاء المتحف المصري بالتحرير وهي جمعية أهلية غير هادفة للربح وتعمل على تنمية المجتمعات المحيطة بالمتحف.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يشارك في الدورة 27 لمؤتمر أطراف الأمم المتحدة لتغير المناخ

شارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الإثنين ٢٣ مايو ٢٠٢٢، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يُعقد بمدينة دافوس السويسرية، وذلك من خلال الجلسة التي شهدها المنتدى تحت عنوان "الطريق إلى الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ: الشراكات ما بين القطاع العام والقطاع الخاص في مجال عمل المناخ بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري ألقى كلمة خلال الجلسة استعرض فيها رؤية مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف، والتي تستضيفها وتترأسها في شرم الشيخ نوفمبر القادم، موضحاً أن هذه الرؤية تستند إلى ضرورة التركيز على التنفيذ الفعال والسريع لتعهدات المناخ التي أعلنت عنها مختلف الدول، على نحو يحافظ على هدف خفض درجات الحرارة العالمية بمقدار ١.٥ درجة مئوية ويجعل تحقيقه في المتناول.

كما أكد وزير الخارجية أن هذه الرؤية تتضمن كذلك أهمية أن يستند عمل المناخ الدولي لآخر ما توصل إليه العلم من حقائق وبيانات فيما يتعلق بظاهرة تغير المناخ بعيداً عن أي تسييس، فضلاً عن الحاجة للعمل مع كافة الأطراف والشركاء المعنيين بعمل المناخ، بما في ذلك القطاع الخاص الذي يضطلع بدور هام في هذا الصدد جنباً إلى جنب مع الحكومات. 

 الدورة 27 لمؤتمر أطراف الأمم المتحدة لتغير المناخ

وفي هذا السياق أشار إلى أن الدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف بمصر ستشهد إطلاق عدد من المبادرات بالشراكة مع مختلف الأطراف بهدف تعزيز الوفاء بتعهدات المناخ، وذلك في إطار الحرص على أن توفر هذه الدورة من المؤتمر الفرصة لمختلف الأطراف لعرض جهودهم وتعزيز التعاون فيما بينهم.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى إعراب الوزير شكري، بصفته الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف، عن التطلع إلى أن تشهد الاجتماعات والمحطات القادمة في الطريق نحو الإعداد للمؤتمر التركيز على موضوعات التكيُف مع تغير المناخ وتخفيف تداعياته السلبية بجانب توفير تمويل المناخ.