مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاف يستبعد كينيا وزيمبابوي من تصفيات أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد منتخبي كينيا وزيمبابوي من الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، في كوت ديفوار العام المقبل.

وقال الاتحاد الإفريقي، في بيان رسمي، إنه على الرغم من قرار التعليق الصادر في كونجرس فيفا بشأن تعليق أنشطة البلدين بسبب التدخل السياسي في البلدين، إلا أن الكاف وافق على مشاركتهما في الجولة الأولى من التصفيات بشكل مؤقت لمنحهم فرصة توفيق الأوضاع إلا أن الأمر استمر كما هو.

وأكد الكاف أن البلدين كينيا وزيمبابوي لم تستوفيا بعد المعايير المطلوبة من قِبَل الفيفا كشرط أساسي لرفع الإيقاف.

وأضاف الكاف، في بيانه الرسمي، وعليه تسري الأحكام الآتية:

سيتم اعتبار الفريقين كينيا وزيمبابوي خاسرين ويتم إقصاؤهما من المنافسة.

ستتألف المجموعتان الثالثة والحادية عشرة اللتان، ينتميان إليهما المنتخبان من ثلاثة (3) فرق فقط، وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقًا لجدول المباريات الذي يتم إبلاغه بالفرق بعد قرعة 19 أبريل 2022.

المنتخبان الأول والثاني في هاتين المجموعتين سوف يتأهلان إلى نهائي البطولة في كوت ديفوار.

زيمبابوي كانت ضمن مجموعة المغرب وجنوب إفريقيا وليبيريا، بينما كينيا فكانت ضمن مجموعة الكاميرون وناميبيا وبوروندي.

منتخب إسبانيا يعلن قائمته استعدادًا لمنافسات الأمم الأوروبية 

في سياق آخر، أعلن لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، القائمة المستدعاة لخوض مباريات النسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية. 

وسيلعب منتخب "لاروخا" 4 مباريات خلال 10 أيام ضد البرتغال والتشيك (مباراتين) وسويسرا. وشهدت القائمة، عودة أنسو فاتي لاعب برشلونة، الذي غاب عن صفوف المنتخب منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2019 لإصاباته. 

كما عاد ثنائي ريال مدريد ماركو أسينسيو، وداني كارفاخال لقائمة الماتادور، حيث لم يتواجد أي لاعب من صفوف الميرنجي في المنتخب منذ نوفمبرالثاني 2020. 

وضمت القائمة 25 لاعبًا، وهم كالآتي: 

وضمت قائمة منتخب إسبانيا كلا من: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)- روبرت سانشيز (برايتون)- ديفيد رايا (برينتفورد)- مارتينيز (أتلتيك بلباو)- باو توريس (فياريال)- كارفخال (ريال مدريد)- جوردي ألبا- إيريك جارسيا (برشلونة)- إيمريك لابورت (مانشستر سيتي)- سيزار أزبيلكويتا- ماركوس ألونسو ( تشيلسي)- سيرجيو بوسكيتس- جافي (برشلونة)- كوكي- ماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد)- رودري (مانشستر سيتي)- تياجو ألكانتارا (ليفربول)- كارلوس سولير (فالنسيا)- موراتا (يوفنتوس)- أسينسيو (ريال مدريد)- راؤول دي توماس (إسبانيول)- داني أولمو (لايبزج)- سارابيا (سبورنتج لشبونة)- أنسو فاتي- فيران توريس (برشلونة).