رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر لـ"الأمصار": هجوم صاروخي يستهدف مقر أمني في طهران

نشر
الأمصار

أفادت مصادر لـ"الأمصار" بأن هجومًا صاروخيًا، استهدف منذ قليل، إحدى المقار الأمنية، في العاصمة الإيرانية طهران، ولم يُكشف بعد عن وقوع خسائر جراء الهجوم.

إيران تحمل عناصر مرتبطة بإسرائيل بأنها وراء اغتيال أحد ضباطها

 

في سياق آخر، حملت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، "ضمنيًا" عناصر مرتبطة بإسرائيل بأنها وراء اغتيال أحد ضباطها في طهران.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، أن شبكة الجواسيس الإسرائيلية وراء اغتيال ضابط الحرس الثوري في طهران.

وأوضحت المصادر الإعلامية، أن العقيد حسن خدايي الذي اغتيل في طهران له دور في تطوير المسيرات.

وتابعت المصادر الإعلامية، أن الاستخبارات تربط بين اغتيال ضابط الحرس الثوري والكشف عن خلية إسرائيلية.

وفي ذات السياق، قالت الإذاعة الإسرائيلية، أن العقيد الإيراني الذي قتل في طهران خطط لعمليات إرهابية بقبرص واليونان.

واعتقلت دولة إيران، الأحد، أعضاء شبكة تتبع للمخابرات الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن المسلحون قتلوا ضابطًا في الحرس الثوري في العاصمة الإيرانية طهران كان شارك بالحرب السورية، مضيفة أن الضابط القتيل في طهران ينتمي للحرس الثوري وأعلنت إيران، الأحد، عن مقتل ضابط بخمس رصاصات وسط العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلنت إيران، الثلاثاء الماضي، عن مقتل ضابطين من الحرس الثوري في هجوم بالصواريخ على محيط العاصمة السورية دمشق، الاثنين، واتهمت إسرائيل بشن الهجوم، وتوعدتها.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، إن "العقيد إحسان كربلائي بور والعقيد مرتضى سعيد نجاد قتلا خلال هجوم جوي صاروخي إسرائيلي على محيط العاصمة السورية دمشق، الاثنين".

 

وفي ذات السياق، أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل اثنين من ضباطه بقصف إسرائيلي قرب دمشق، متوعدًا إسرائيل بدفع "ثمن جريمتها". وكانت وسائل إعلام رسمية قد قالت إن هجوما إسرائيليا استهدف دمشق أودى بحياة مدنيين اثنين وتسبب في خسائر مادية.

وأفاد الحرس في بيان على موقعه الإلكتروني "سباه نيوز"، إنه "على إثر الجريمة" التي ارتكبتها إسرائيل صباح يوم أمس الاثنين في عدوانها الصاروخي على ضاحية العاصمة السورية دمشق "استشهد اثنان من كوادر الحرس الثوري الأبطال هما العقيد إحسان كربلائي بور والعقيد مرتضى سعيد نجاد".

من جانبه قال تلفزيون برس تي.في الذي تديره الدولة في إيران اليوم الثلاثاء إن الحرس الثوري الإيراني تعهد بالثأر لمقتل اثنين من أفراده في ضربة جوية إسرائيلية بسوريا.

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية قد نقلت عن مصدر عسكري قوله أمس الاثنين إن هجوما إسرائيليا  استهدف العاصمة دمشق قد أودى بحياة مدنيين اثنين وتسبب في خسائر مادية.