رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والإمارات تبحثان تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

نشر
الإمارات والبحرين
الإمارات والبحرين

بحث وفد من وزارة الدفاع الإماراتية، برئاسة العميد الركن مسلم محمد الراشدي، خلال لقائه، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي في البحرين اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سبل التنسيق الدفاعي المشترك وتعزيز مختلف أوجه التعاون في مجال مكافحة الإرهاب من خلال توحيد مفاهيم العمل العسكري المشترك الموحد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الخميس، أن اللقاء يأتي تمهيدًا لتنفيذ فعاليات تمرين عسكري مشترك بين البلدين الشقيقين خلال الفترة القادمة.

ورحب مستشار الأمن البحريني بالوفد، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة.. 

سلمت الحكومة الصومالية، اليوم الخميس، رسميًا إلى دولة الإمارات 9.6 مليون دولار، صادرها نظام الرئيس السابق محمد عبدالله فرماجو عام 2018.

وهذه الأموال كانت قد قدمتها دولة الإمارات مساعدات مالية لدعم الجيش الصومالي في أبريل/نيسان 2018.
وفي يناير الماضي، قدم رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي اعتذارا رسميا لدولة الإمارات بشأن الحادثة وأمر بالإفراج عن تلك الأموال لكن الرئيس السابق محمد عبدالله فرماجو رفض ذلك.

وقال بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء، الخميس، إن "رئيس وزراء الصومال، محمد حسين، غادر اليوم متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم واجب العزاء في الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونقل تحيات رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود إلى رئيس دولة الإمارات".


وأضاف: "في غضون ذلك، سلمت الحكومة الاتحادية رسميا أكثر من 9.6 مليون دولار لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيرا إلى أنه "في يناير، أمر رئيس الوزراء روبلي بالإفراج عن الأموال، التي تم مصادرتها من دولة الإمارات في 2018".

 

أعلن الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود أن حكومته تريد ضمان أمن العاصمة من خلال تطوير استخبارات قوية ومنهجية والتعاون مع أي شخص يعمل مع الحكومة الفيدرالية في مجال الأمن.

وقال الرئيس محمود إن حكومته ستركز خلال الأيام المائة الأولى من توليه المنصب على ملف الأمن والاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي ووضع الإطار القانوني لتحقيق هذه الأهداف، وفقا لما نفلته إذاعة صوت أمريكا.

وأكد الرئيس المنتخب أنهم سيصدرون قوانين أساسية للبلاد ويركزون على تأمين تخفيف عبء الديون عن الصومال مشددا علي ضرورة إصلاح الهياكل والمؤسسات الأمنية لتحسينها على أساس النظام الفيدرالي.

وقال إن “مؤسساتنا لا تزال منظمة في إطار الحكومة المركزية، وأضاف أننا” سنقيم الآن اتفاقًا شاملاً بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات لإضفاء الفدرالية على المؤسسات الأساسية “.