رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برهم صالح: يجب ضمان عدم إفلات المتورطين بجرائم داعش من العدالة

نشر
الأمصار

قال رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، الاثنين، في اجتماع مع أليس نديريتو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة المستشار الخاص المعني بمنع الابادة الجماعية، إنه يجب ضرورة ضمان عدم إفلات المتورطين بجرائم داعش من العدالة.

وبحث مجلس القضاء الاعلى والامم المتحدة، جهود منع جرائم الابادة الجماعية في العراق.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل اليوم أليس نديريتو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة/ المستشار الخاص المعني بمنع الابادة الجماعية".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث جهود منع جرائم الابادة الجماعية في العراق".

 

تعليق الرحلات الجوية في 3 مطارات عراقية بسبب العواصف الترابية

علّقت مطارات بغداد والنجف والسليمانية، رحلاتها الجوية، الاثنين، بسبب عواصف ترابية في عدة مدن عراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لمطار بغداد الدولي في بيان، أن "إدارة المطار أصدرت تنويهاً إلى المسافرين وشركات الطيران العاملة بإغلاق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم (الاثنين)"، موضحا أن "القرار جاء بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 300 م".

وقال مدير مطار النجف الدولي حكمت أحمد، إنه "تقرر تعليق رحلات المطار كافة، نتيجة العاصفة الترابية"، مضيفا أنه "جرى إخلاء المطار من المسافرين".

وذكر بيان مطار السليمانية أنه "بسبب العواصف الترابية التي اجتاحت العراق وإقليم كردستان بضمنها محافظة السليمانية والتي أدت إلى انخفاض معدل الرؤية، تقرر تعليق الرحلات الجوية إلى مطار السليمانية الدولي مؤقتا".

وأضاف أن " الرحلات ستعود إلى طبيعتها عندما تزول موجات الغبار عن المحافظة".

وأعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر المرتبطة بالمحافظة، باستثناء دائرة الصحة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي مقتل ستة عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي جنوب شرقي الموصل.

وقال الجهاز - في بيان له أوردته قناة " السومرية نيوز" إنه "بناء على معلومات استخباراتية دقيقة نفذت على إثرها القوات الجوية غارة استهدفت وكرا لعناصر داعش الإرهابي في جبال مخمور.

وأضاف أن هذه العملية تأتي استمرارا لسلسلة الجهود المشتركة التي تقوم بها القوات العراقية لمكافحة فلول الإرهاب.