رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن تشارك في اجتماع الدورة الـ19 للجمعية العامة لتكنولوجيا المعلومات

نشر
اليمن
اليمن

شاركت دولة اليمن، اليوم، في أعمال الدورة الـ19 للجمعية العامة لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات المنعقدة في العاصمة التونسية بوفد ترأسه سفير بلادنا عميد السلك الدبلوماسي بتونس عبدالناصر باحبيب.


واستعرضت الدورة عددًا من المواضيع التي تهدف إلى توسيع وتطور المنظمة في عملها، كما تم انتخاب وزير الاتصالات السودانية رئيساً للدورة الحالية للجمعية وإقرار الموازنة العامة للمنظمة.

ومن جانبه، طالب السفير اليمني، بضرورة إعطاء المزيد من الاهتمام بالكادر اليمني من خلال المشاركة في الورش والندوات التي تنظمها المنظمة وتخصيص العديد من المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات والمعاهد التونسية.
 

أخبار أخرى…

في محادثة مع وزير بريطاني.. العليمي يؤكد التزام الحكومة اليمنية بالهدنة

جدد الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى، الخميس، التزام الحكومة الشرعية باتفاق الهدنة الأممية والبناء عليها لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن.

وأشار العليمي، في محادثة هاتفية مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيمس كليفرلي، إلى أهمية الضغط على الحوثيين من أجل الالتزام بكافة بنود الهدنة، بما في ذلك فتح معابر تعز، والاستجابة للشروط القانونية لاستئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء تخفيفا لمعاناة المواطنين.

وأكد أن جماعة الحوثيين التي استمرت في شن هجماتها ضد الأعيان المدنية في الداخل اليمني، وقبل ذلك عبر حدود الدول الشقيقة في السعودية والإمارات، معنية بإثبات حسن النوايا إزاء مبادرات السلام المدعومة من المجتمع الدولي.
وحث العليمي، المجتمع الدولي على مزيد من الدعم الاقتصادي والتنموى وعلى وجه الخصوص المملكة المتحدة حاملة القلم في مجلس الأمن الدولى.

وخلال الاتصال الهاتفي، هنأ الوزير البريطاني الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتحملهم المسؤولية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة، مؤكدا التزام بلاده بدعم جهود السلام فى اليمن، والعمل على تمديد الهدنة الإنسانية، واستثمار زخمها لاستئناف عملية سياسية تلبى تطلعات جميع اليمنيين.

وفي وقت سابق، حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، من استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في عمليات تجنيد الأطفال دون سن الـ18 عبر استدراج عشرات الآلاف منهم في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمعسكرات تدريب تحت غطاء ما يسمى "الدورات الصيفية" وغسل عقولهم بالأفكار الطائفية الدخيلة في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكد الإرياني - في تصريح الخميس وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) - أن إطلاق مليشيا الحوثي حملة تجنيد واسعة للأطفال بمناطق سيطرتها تمهيدا للزج بهم في جبهات القتال يكشف عن نواياها المبيتة لجر البلد لدورة جديدة من الدم، دون اكتراث بحياة أولئك الأطفال، والأوضاع الإنسانية الكارثية للمواطنين الذين يعانون ويلات الحرب منذ 7 أعوام.