رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة روما وفيورنتينا بالدوري الإيطالي

نشر
روما
روما

يحل فريق روما الإيطالي ضيفًا على فيورنتينا، في مواجهة قوية تجمع الفريقين في تمام التاسعة إلا الربع من مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "أرتيميو فرانكي"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2021 / 2022.

ترتيب روما في جدول الدوري الإيطالي

ويدخل فريق فريق روما بقيادة مدربه جوزيه مورينيو مواجهة الليلة محتلاً المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي بالموسم الجاري2021-2022 برصيد 59 نقطة، فيما يأتي فريق فيورنتينا فى المركز الثامن بترتيب الكالتشيو برصيد 56 نقطة.

ويسعى روما لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي من جديد بعدما سقط في فخ التعادل السلبي على أرضه ووسط جماهيرهأمام ضيفه بولونيا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإيطالي.

كما سقط نادى العاصمة الإيطالية في الجولة قبل الماضية بالدوري الإيطالي أمام إنتر ميلان بنتيجة 3-1، سبقها بالتعادل مع نابولي بهدفلكل منهما.

ويخوض روما مواجهة فيورنتينا بمعنويات مرتفعة بعدما تأهل إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022 إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات إياب الدورنصف النهائي.

وضرب ناديا روما ضد فينورد الهولندي موعداً في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022 بعدما استطاع الفريقان منعبور دور نصف النهائي بجدارة، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء 25 مايو الجاري على ملعب "أرينا كومبيتاري".

روما يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

865.jpg

نجح روما الإيطالي في بلوغ نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعدما أقصى فريق ليستر سيتي الإنجليزي، مساءالخميس.

رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استقبلوا ليستر على ملعب الأولمبيكو، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما انتهى لقاء الذهاببالتعادل 1-1.
واستطاع المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام مباغتة مواطنيه بهدف مبكر بعد مرور 11 دقيقة على بداية المباراة، ليحافظ الجيالوروسي علىتقدمه حتى النهاية.

تامي أبراهام يشيد بجوزيه مورينيو مدرب روما

وأثنى مهاجم روما الإيطالي تاني أبراهام، على مدربه جوزيه مورينيو، واصفا إياه بأنه "أحد أفضل المدربين على الإطلاق".

في حديثه في مؤتمره الصحفي قبل المباراة ، سلط أبراهام الضوء على تأثير مورينيو عليه هذا الموسم ، قائلاً: “إنه يعرف كيف يقودك حقًا ،وهذا ما أحتاجه، كنت بحاجة إلى شخص يمكنه أن يدفعني ويخرج أفضل ما لدي".

يهدف أبراهام للفوز بدوري أوروبا كونفرنسز الافتتاحي مع روما

وأضاف: “إنه أحد المديرين الذين لا يتعين عليهم إخبارك بمدى روعتك ومدى جودتك في اللعب، يريد دائمًا المزيد وبالنسبة لي واللاعبين ، هذاهو المدرب المثالي”.

وتابع: “جوزيه هو على الأرجح أحد أفضل المدربين الذين ساروا على كوكب الأرض على الإطلاق”.

ترك أبراهام تشيلسي إلى روما الصيف الماضي، بعد أن اعتبر فائضًا عن المتطلبات في ستامفورد بريدج بعد وصول روميلو لوكاكو، وكانمورينيو هو الذي ساعد في إقناع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالانتقال إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

لقد كانت مخاطرة، لكن التحويل البالغ 36 مليون جنيه إسترليني نجح بشكل جيد للغاية حتى الآن، حيث سجل أبراهام 24 هدفًا وقدمخمس تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

ساعدت جهوده أيضًا فريق روما في التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، وانتهى لقاء الذهاب مع ليستر سيتي بالتعادل الإيجابيبهدف لكل منهما.

لقد كانت هذه الخطوة نجاحًا كبيرًا لجميع الأطراف، حيث أصبح أبراهام الآن أعلى بكثير في ترتيب اللقطات عندما يتعلق الأمر بمكان فيفريق إنجلترا، حيث اعتبره الكثيرون أفضل مهاجم احتياطي للبلاد لهاري كين، متقدمًا على أمثاله، دومينيك كالفيرت لوين وأولي واتكينز.

وشهد مستواه أيضًا ارتباطه بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، لكن المهاجم يقول إنه يركز على مكانه في إيطاليا في الوقتالحالي، رغم أنه لم يستبعد انتقاله في المستقبل.

وقال أبراهام: “لقد ولدت وترعرعت في إنجلترا، لذلك بالطبع هناك الكثير من الشائعات هنا وهناك عن أن هناك أندية مهتمة، من الواضحأنني أفعل شيئًا صحيحًا في روما إذا كان الناس مهتمين”.

وأختتم قائلًا: “يجب أن أبقى مركزًا وأواصل أداء ما لدي وأواصل لعب كرة القدم، وأركز على هذه المنافسة حيث ننهي الدوري ، وسنرى ماسيحدث في المستقبل”.

ترتيب روما في الكالتشيو

يحتل روما المركز الختمس برصيد 58 نقطة، من 34 مباراة فاز في 17 وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 مباريات.