رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. توجيهات بالإسراع في استكمال مراحل منظومة الفاتورة الإلكترونية

نشر
رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية،  إن الاستمرار في استكمال كل مراحل منظومة الفاتورة الإلكترونية في التوقيتات المحددة لذلك، مشيرًا إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطويرالمنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبي بما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية.


وأوضح "عبد القادر"، في بيان الأحد،  أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبية وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهي الدول المتقدمة.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني .

اختتمت البورصة المصرية تعاملات اليوم بارتفاع جماعي للمؤشرات

وفي سياق أخر، اختتمت البورصة المصرية، تعاملات اليوم الأحد، أول جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، بدعم من مشتريات المستثمرين على الأسهم القيادية والمتوسطة وربح رأس المال السوقي 3.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 718.476 مليار جنيه.

 

وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" المحدد النسبي لأكبر 30 سهما مقيدة بالبورصة بنسبة 0.56%، ليغلق عند مستوى 11109 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.33% ليغلق عند مستوى 1916 نقطة.

 

وزاد مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.59% ليغلق عند مستوى 13613 نقطة، وزاد مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.4% ليغلق عند مستوى 4462 نقطة.

 

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 0.37% ليغلق عند مستوى 1880 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100 متساوى الأوزان" بنسبة 0.38% ليغلق عند مستوى 2862 نقطة. 

 

اخبار ذات صلة..

أعلنت شركة البترول الوطنية في الكويت عن تحقيق أرباح صافية في العام الماضي بقيمة 341.38 مليون دينار، مقارنة بأرباح عام 2020 البالغة 146.544 مليون دينار، بارتفاع نسبته 133%.

بحسب بيان للشركة، اليوم الأحد، يعود النمو في الأرباح السنوية لعدة عوامل، أولها، الأداء المتفوق الذي أظهره موظفو الشركة في مختلف مواقع العمل، وما تميزوا به من التزام وحرفية عالية، كما كان لنجاح الشركة في إنجاز عدد من مشاريعها الاستراتيجية الكبرى أكبر الأثر في تعزيز قدرتها وكفاءتها الإنتاجية والتنافسية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، وليد البدر، إن من أهم هذه المشاريع مشروع الوقود البيئي، إضافة إلى مشروع خط الغاز الخامس، وهي من المشاريع التي من شأنها تعزيز ربحية الشركة.

وتابع البدر: "انطلاقاً من إيماننا بأهمية العنصر البشري، فقد تم افتتاح مركز التدريب بمصفاة ميناء الأحمدي، كما سيتم افتتاح مركز مماثل في مصفاة ميناء عبدالله، وسيعمل المركزان على تدريب وتأهيل موظفينا؛ وفق أحدث التقنيات والوسائل العالمية المتبعة في هذا المجال".

ونوه بأن الشركة تولي اهتماماً خاصاً بمسألة السلامة والأمن؛ حيث تعمل على تطبيق أفضل الأنظمة العالمية في هذا المجال، ونتابع أولاً بأول التزام الجميع بهذه المنظومة المتكاملة للمحافظة على موظفي الشركة ومنشآتها، وتحقيق الاستدامة المثلى اقتصادياً وبيئياً.