رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يدعو إلى إقامة نصب تذكاريّ لوالده

نشر
زعيم التيار الصدري/
زعيم التيار الصدري/ مقتدى الصدر

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، إلى عمل نصب تذكاري يمثل ذكرى استشهاد والده.
وقال الصدر في وثيقة، "أننا على أبواب ذكرى استشهاد السيد الوالد قدس سره الشريف، فيحسن على من يستطيع منكم من أهل الاختصاص والفن ان يجعل لنا ويفكر لنا بوجود مجسمة رمزية - نصب تذكاري- تمثل ذكرى شهادة السيد الوالد".

 

 

أخبار أخرى…

العراق.. الزاملي يدعو الحكومة للاهتمام بعوائل الشهداء وإنصافهم

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، الحكومة للاهتمام بعوائل الشهداء وانصافهم واحترام حقوقهم الدستورية والقانونية.

وقال بيان صادر عن مكتبه، إن الزاملي زار عددا من عوائل الشهداء في مدينة الصدر ضمن سلسلة زيارات ميدانية أجراها خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ونقل البيان عن الزاملي، تأكيده إن "تضحيات شهداء العراق ودمائهم الطاهرة كانت وستبقى الأساس والدعامة الصلبة التي ارتكز عليها النظام الديمقراطي في عراقنا الجديد، وأصبح الشهيد محط فخر واعتزاز للشعب بل والعالم أجمع.

وأكد أن من أهم واجبات الحكومة اليوم هو تأمين العيش الكريم لعوائلهم وأبنائهم، وهو أقل ما يمكن تقديمه إزاء التضحيات الخالدة.

ودعا النائب الأول الحكومة إلى الاهتمام بجميع بنود القوانين والتعليمات التي منحت ذوي الشهداء امتيازات، والايعاز بعدم تأخير تنفيذها أو التهاون بها، وإنصافهم واحترام كل حقوقهم الدستورية والقانونية، مؤكدًا سعي مجلس النواب الحثيث لتشريع كل القوانين التي تخدم هذه الشريحة المجاهدة والمضحية.

وفي سياق آخر، أعلن المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الجمعة، تعزية الأخير لأمين عام منظمة بدر هادي العامري، بوفاة القيادي عبدالكريم الأنصاري.

وذكر بيان لمكتب الصدر، أنه "أجرى القائد السيد مقتدى الصدر اليوم الجمعة 6 آيار 2022 اتصالاً هاتفياً مع هادي العامري معزياً بوفاة نائب الأمين العام المساعد لمنظمة بدر عبد الكريم الأنصاري داعياً الله عز وجل أن يتغمّد الفقيد برحمته الواسعة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وتوفي نائب الأمين العام لمنظمة بدر أبو مريم الأنصاري بحادث سير في محافظة ميسان.

ولقى الأنصاري حتفه، اليوم الجمعة (6 آيار 2022)، إثر حادث سير في محافظة ميسان جنوب شرق العراق.

عقب وقوع الحادث، تم نقل نائب الأمين العام لمنظمة بدر إلى مستشفى الشهيد الصدر التعليمي في المحافظة