رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تييري هنري يتجاهل محمد صلاح في توقع الفائز بالكرة الذهبية

نشر
تييري هنري يتجاهل
تييري هنري يتجاهل محمد صلاح في توقع الفائز بالكرة الذهبية

توقع أسطورة أرسنال تييري هنري الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم، مع كل من كريم بنزيما ومحمد صلاح وساديو ماني وروبرت ليفاندوفسكي.

دعم تييري هنري إما ساديو ماني أو كريم بنزيما للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم، المطلة على محمد صلاح.

ويلتقي ليفربول مع وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث تأهل الريدز للحدث النهائي في باريس بعد فوزه على فياريال 5-2 في مجموع المباراتين، بينما تغلب ريال على مانشسترسيتي 6-5.

كريم بنزيمة يقود سباق الكرة الذهبية هذا الموسم
كريم بنزيما

يعتبر بنزيما حاليًا المرشح الأوفر حظًا للجائزة بعد مساعدة ريال مدريد في الفوز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 43 هدفًا في العديد من المباريات هذا الموسم، كما فاز بدوري الأمم مع فرنسا في أكتوبر.

بينما ماني ساعد ليفربول في رفع كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ويمكن أن يكون جزءًا من فريق تاريخي فاز بأربع مرات، حيث وصل الريدز إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، وهم على بعد نقطة واحدة فقط من مان سيتي المتصدر في سباق لقب الدوري الإنجليزي.

ساديو ماني

كما ازدهر المهاجم السنغالي على المستوى الدولي، حيث قاد بلاده للفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية في فبراير والتأهل لكأس العالم هذا العام في قطر، كلتا المباراتين الفاصلة في تلك البطولات كانت ضد مصر صلاح.

ولهذه الأسباب، يعتقد هنري أن بنزيمة وماني هما المرشحان للفوز بالكرة الذهبية، وقال الفرنسي لشبكة سي بي إس سبورتس: "إذا فكرت في النهائي وجعلته أكبر، فإن المرشحان المفضلان للفوز بالكرة الذهبية هما ساديو ماني وكريم بنزيما".

وأضاف: "هذا سيضيف القليل من التوابل إلى الأمر، ما زلت أعتقد أن بنزيما يتقدم، لكن إذا فاز ماني باللقب مع ليفربول وحققوا الفوز الرباعي، فستكون هذه حالة قوية جدًا سيكون رائعًا لأفريقيا، لكنني ما زلت أذهب مع بنزيما ".

محمد صلاح

على الرغم من رأي هنري، إلا أن صلاح سيتخيل فرصه في الفوز بالكرة الذهبية، لا يزال ينظر إليه من قبل الكثيرين على أنه تعويذة ليفربول سجل 30 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة هذا الموسم، وحصل مؤخرًا على لقب أفضل لاعب كرة قدم في FWA لهذا العام.

صلاح هو أحد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في PFA للعام وجائزة ليفربول المكافئة، كما أنه يقود السباق للحصول على جائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في المقابل سجل ماني 21 هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة لناديه هذا الموسم.