رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. مطار الملك عبدالعزيز يخفف التكدس بفضل "مدينة الحجاج"

نشر
مطار الملك عبدالعزيز
مطار الملك عبدالعزيز

 

تراجعت حالات الازدحام بالصالة الشمالية في مطار الملك عبدالعزيز بعد أن عمدت السلطات إلى تشغيل مدينة الحجاج لتخفيف التكدس.

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية بأنه تم العمل خلال الساعات الماضية على نقل المسافرين في الرحلات المتأخرة من مطار الملك عبدالعزيز (المتواجد في مدينة جدة) إلى مدينة الحجاج لتخفيف التكدس بالصالة الشمالية للمطار.

وأضافت أن تأخير عشر رحلات عن موعدها، ووصول عدد كبير من المسافرين للمطار؛ كان بسبب إلغاء بعض الرحلات من المشغلين؛ مشيرًا إلى أن آخر المستجدات هو بداية تخفيف الزحام مع انطلاق الرحلات من جديد


وأدى التكدس الحاصل في الصالة الشمالية (الصالة رقم 1) من مطار جدة إلى تذمر عدد كبير من الركاب في ظل عدم وجود موظفين وفقا لما ذكره عدد من المسافرين.

وأبدى الكثير من المسافرين استيائهم حيال ما حدث وأكدوا أن سوء الخدمة في هذا المطار لا يزال مشكلة قائمة على الرغم من بناء مطار جديد، مبينين أن هذا التكدس في المطار يشوه الجهود المبذولة ولا بد من قرارات حازمة للتصدي لمثل هذه المشاكل. وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.
 

أخبار ذات صلة.. 

قالت صحيفة عكاظ، اليوم الأربعاء، إن السعودية تواصل فرد أشرعة الخير والإنسانية على الشعوب المتضررة في عدد من البلدان وإغاثة المحتاجين وتقديم العون الغذائي والطبي والخدماتي لهم.

وأشارت الصحيفة إلى جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع تباشير عيد الفطر المبارك، على رأسها مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة وفي محافظة حجة.

أكد رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حرص بغداد على توطيد العمل العربي والإقليمي المشترك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إن "الكاظمي تبادل التهاني مع ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وذلك في اتصال هاتفي بمناسبة عيد الفطر المبارك".
 

وأضاف أن "الكاظمي أعرب عن خالص تمنياته بدوام التقدّم والازدهار للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

كما أكد الكاظمي، "حرص العراق على توطيد العمل العربي والإقليمي المشترك، من أجل استقرار المنطقة ورفاه شعوبها، وبناء التنمية المستدامة للشعوب المحبّة للسلام".