رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. أمن صبراتة تحبط عملية تهريب مهاجرين

نشر
أمن صبراتة تحبط عملية
أمن صبراتة تحبط عملية تهريب مهاجرين

أعلنت مديرية أمن صبراتة أن دوريات أمنية تابعة لها، تمكنت صباح اليوم الأربعاء من إحباط عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين.

وقالت المديرية في بيان لها، “إن إحدى عصابات تهريب البشر كانت تشرع في تنفيذ عملية تهريب في إحدى شواطئ البحر بالمدينة”.

وأضافت أنه تم القبض على المهاجرين وضبط الزورق المطاطي والمعدات كافة المستعملة في عملية تهريب المهاجرين.

وكشفت المديرية أن أفراد عصابة تهريب البشر لاذوا بالفرار تاركين خلفهم خمسة مركبات آلية تخصهم بمسرح الجريمة، مشيرة إلى أنه تم إحالة المضبوطات إلى قسم البحث الجنائي واتخاذ ما يلزم من 

ونشرتها مديرية أمن صبراتة عبر صفحتها بـ فيسبوك عدة صور للأ شخاص الذين تم ضبطهم قبل محاولة الهروب، والتي تظهر أن المهاجرين كان بينهم نساء وأطفال.

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. تشييع شرطي قتل في "تمرد مسلح" بسجن مليتة

أعلن جهاز الشرطة القضائية فرع الزاوية بليبيا، تشييع  شرطي قتل في واقعة “تمرد مسلح” داخل مؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة، نتج عنها فرار عديد من السجناء.

وفي بيان للجهاز، فجر اليوم الأربعاء، أكد فيه أن “أعضاء الجهاز شاركوا في مراسم تشييع جثمان شهيد الواجب نادر خليفة عمرو محمود عقب صلاة الظهر والذي استشهد أثناء حالة الهروب من المؤسسة”.

كما قدم أعضاء الجهاز واجب التعازي في بيت الشهيد معبرين عن أسفهم وحزنهم العميقين اثر هذه الفاجعة المؤلمة.

وكانت قد أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، أمس الثلاثاء، ضبط 15 سجينا فروا من مؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة بعد واقعة “تمرد مسلح”.

وأوضحت الوزارة في بيان، الإثنين، شهد واقعة “تمرد مسلح” للمساجين داخل مؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة، نتج عنها فرار عديد السجناء إلى داخل الحدود الإدارية لمديرية أمن السهل الغربي.

مما دعى مديرية أمن السهل الغربي لتشكيل فريق عمل للبحث والتحري لضبط الفارين، ما أسفر عن ضبط 15 من المساجين الفارين، أغلبهم من مرتكبي الجرائم الخطيرة، حسب البيان.

 

أخبار أخرى…

ليبيا.. فتحي باشاغا: حرية الصحافة ركيزة أساسية للديمقراطية

أكد رئيس حكومة ليبيا المكلف من البرلمان الليبي فتحي باشاغا، أن حكومته ستولي أهمية كبيرة لإصلاح الصحافة والإعلام وتوفير البيئة الآمنة للعمل الصحفي في ليبيا، مشددا على أن حرية الصحافة تمثل ركيزة أساسية للديمقراطية وحجر زاوية في منظومة حقوق الإنسان.