رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر: الكاظمي يبلغ أردوغان بعدم قبول حكومته انتهاك الحدود العراقية

نشر
الكاظمي وأردوغان
الكاظمي وأردوغان

قال مصدر خاص بمركز الأمصار للدراسات والأبحاث، إن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عبر عن امتعاضه من الانتهاك التركي للسيادة العراقية و القصف المتكرر داخل الأراضي العراقيه و اختراق الأجواء أثناء المكالمة التي تلقاها من أردوغان للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الوزراء العراقي، الكاظمي، للرئيس اردوغان إن الجيش العراقي هو المسؤول عن طرد حزب العمال الارهابي من داخل الأراضي العراقية ومنع استخدام الأراضي العراقية كمنطلق تهديد لدول الجوار.

بعثة الأمم المتحدة في العراق تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات في سنجار

أعربت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، عن قلقها إزاء الاشتباكات الجارية في مدينة سنجار غرب محافظة نينوى شمالي البلاد.

وقالت البعثة، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الاخبارية اليوم الإثنين، "نشعر بقلقٍ بالغٍ إزاء الاشتباكات في سنجار وما لها من عواقب وخيمة على المدنيين، ينبغي أن تكون سلامة وأمن أهالي سنجار في صُلب وصدارة الاهتمام، لقد عانوا كثيراً في الماضي وهُم يستحقون السلام تحت سلطة الدولة".

وأضافت أنه "لا مكان للمفسدين الداخليين والخارجيين في سنجار".

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت الليلة الماضية بين قوات من الجيش العراقي وعناصر من وحدات حماية سنجار الموالية لحزب العمال الكردستاني في باب شلو شمالي سنجار.

الهجوم الصاروخي على أربيل

وفي سياق آخر، أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الاثنين، عن قلقها جرّاء إطلاق صواريخ على مصفاة لتكرير النفط في أربيل، مؤكدة أهمية أن يعمل قادة العراق كفريق واحد لمواجهة مثل هذه الأعمال العدوانية التي تسعى إلى زعزعة أمن البلاد.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، في بيان: إن "إطلاق الصواريخ المتهور على مصفاة لتكرير النفط في أربيل عشية عيد الفطر يعد تطوراً مقلقاً آخر".

وأضافت، أنه "يجب على قادة العراق العمل كفريق واحد لمواجهة مثل هذه الأعمال العدوانية التي تسعى إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها". 


وأعلنت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، يوم أمس الأحد، سقوط 6 صواريخ على قضاء خبات بأربيل، مؤكدة عدم وجود خسائر بالأرواح أو خسائر مادية.