رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المواصلات البحريني يشيد بأداء مطار المملكة خلال جائحة كورونا

نشر
الأمصار

أكد  المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات البحريني ورئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، اعتزاز  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين  بالجهود  الوطنية المخلصة لجميع العاملين بالصفوف الأمامية للتصدي لفيروس كورونا، والذي مثل دافعًا كبيرًا لمواصلة العمل بذات العزم، مشيدًا بجهود منتسبي شركة مطار البحرين، وهيئة تنظيم الاتصالات بشكل عام في تأدية مهامهم وواجباتهم الوطنية لما فيه خير وصالح مملكة البحرين.

ولفت "بن أحمد"،  إلى أن الحفاظ على ما تحقق حتى اليوم من منجزات يستدعي بذل المزيد من الجهود للوصول للنجاحات المنشودة ورفع اسم مملكة البحرين عاليًا في جميع المحافل الإقليمية والدولية

جاء ذلك أثناء تسليم سعادة وزير المواصلات والاتصالات، وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، للكوادر الوطنية من منتسبي شركة مطار البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات، وذلك إنفاذًا للأمر الملكي السامي، وفي إطار توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لجميع الجهات المعنية بتسليم الوسام للعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وجميع الجهات المساندة.

وقد هنأ سعادة الوزير الحاصلين على «وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي»، معربًا عن شكره وتقديره للمكرمين والمكرمات كافة على جهودهم وإسهاماتهم القيمة ضمن الجهود الوطنية لفريق البحرين في التصدي لجائحة فيروس كورونا، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.

ومن جانبهم، أعرب منتسبو شركة مطار البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات، الذين تشرفوا بالحصول على وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي، عن بالغ الفخر بهذا التكريم السامي، مؤكدين على سعادتهم بنيل هذا الوسام الرفيع الذي يعد حافزًا لمواصلة العمل والعطاء لخدمة الوطن.

البحرين تؤكد حرصها على ترسيخ الأمن والسلام في الشرق الأوسط

وفي سياق أخر،أكدت مملكة البحرين حرصها على التعاون مع الدول "الشقيقة والصديقة" في ترسيخ أسس السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز قيم الحوار والتعايش السلمي والتسامح والتقارب بين الشعوب.

 

جاء ذلك، في بيان، ألقاه السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك خلال جلسة مجلس الأمن المفتوحة بشأن الحالة في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء.

 

وأكد الرويعي أن التحديات القائمة ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة تتطلب تعزيز الجهود المشتركة لإرساء دعائم الأمن والسلم والاستقرار، ومكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله ومنع تمويله، وتطوير التعاون المشترك في المجالات التنموية، بما يعود بالخير والرخاء على دول المنطقة وشعوبها والعالم أجمع، ويحقق تطلعاتها في الأمن والسلام والنماء والأزدهار.

 

وتناول موقف مملكة البحرين الثابت والداعم لحق الشعب الفلسطيني، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ودعوتها للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في التهدئة، وفتح آفاق جادة لعملية السلام العادل والشامل على أساس مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وضرورة احترام الوصاية على المقدسات والأوقاف التي يتولاها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم، واحترام حرية ممارسة الشعائر الدينية للجميع، وأهمية دور لجنة القدس برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس.