رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسسة الأمصار تقيم ندوة شعرية احتفالًا بعيد تحرير سيناء

نشر
الأمصار

أقامت مؤسسة الأمصار للدراسات والأبحاث حفل إفطار لمجموعة من الشعراء العرب بمقر المؤسسة الرئيسي بمدينة الجيزة بمصر، للاحتفال بانتصارات 25 إبريل "عيد تحرير سيناء".

حضر الندوة العديد من الشعراء العرب المقيمين في جمهورية مصر العربية احتفالًا بانتصارات جيش مصر في معركة تحرير سيناء.

وألقى عدد من شعراء اليمن والجزائر والأردن وفلسطين وليبيا قصائد تغنت ببطولات جيش مصر، مؤكدين أن  تحرير سيناء هو فخر لكل العرب، ودماء شهداء الجيش المصري أعادت لنا كرامتنا”.

وأشاد الحاضرين ببطولات الجيش المصري الذي لا يتوانا عن تقديم دمائه فداءً لبلده وحفاظًا على ترابها.

ذكرى تحرير سيناء

في ذكرى عيد تحرير سيناء، نتذكر سيناء أرض الفيروز، أرض الذهب، أرض السحر، تتمتع سيناء بالطبيعة الساحرة للعقل والقلب ما بين جبال وسهول ووديان وشواطئ جميلة مزينة بالشعاب المرجانية والأسماك النادرة  فسيناء هي ملخص لمعنى الطبيعة على سائر أرض مصر.

وروحيا سيناء أرض الأنبياء معهد الديانات السماوية؛ فعبرها سيدنا إبراهيم عليه السلام، وعاش فيها سيدنا موسي وفيها تلقي الألواح من ربه، وعبر عليها السيد المسيح و السيدة مريم عليهما السلام إلي مصر.


تخيل كل هذا السحر والجمال الذي خلقة الله ليتمتع به أهل سيناء ويدعو شعوب العالم لتتمتع معهم، ولكن قد تجد من يحاول أن يغتصب هذه الأرض من أصحابها ليأخذها ويحتلها، وهذا ما حدث بالفعل منذ سنوات.

يعد عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

وفي 25 من أبريل، تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م..

ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

وقد تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.