رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر في ذكرى استشهاد الإمام علي: لمقتل أمير المؤمنين ميزات عدة

نشر
الصدر
الصدر

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن لمقتل الإمام علي (عليه السلام) ميزات عدة.

وقال الصدر في تغريدة له على "تويتر" إن كل المعصومين صلوات الله وسلامه عليهم بين مقتول ومسموم من أهل الجور والظلم والفساد، لكن لمقتل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب الفاروق بين الحق والباطل.

فيما يلي نص التغريدة: 

وبدوره، عزى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام).


وقال الكاظمي في تغريدة له على "تويتر" : "‏في ذكرى استشهاد إمام المتّقين علي بن أبي طالب (ع): "نستحضر وقفة الحق التي لم يساوم من أجلها، وسعيه لبناء دولة تحفظ الإنسان وحرمته". 


وأضاف أن "أبا الحسن ترك لنا إرثاً من المعاني السامية والقيم الإنسانية، راسماً طريق الحق عبر التاريخ".

كما عزى الرئيس العراقي برهم صالح، في وقت سابق من اليوم، بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام).

وقال صالح في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "نُعزي أبناء شعبنا والأمة الإسلامية بذكرى استشهاد امير الفصاحة والبيان الإمام عليّ (ع)، منارة الهدى وطريق الحق وصوت العدالة الإنسانية التي ملأت الآفاق، استُشهد الامام لتحيا بمناهج بلاغته أمم وشعوب، ولتسمو بفضائله قيم البطولة والشجاعة والايثار، ولينتصر المظلوم بعدله ويُدحر الباطل".

أخبار أخرى…

العراق.. اعتقال 3 إرهابيين وإحباط محاولة استهداف لنقطة أمنية في محافظتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة الأنبار، فيما أشارت إلى إحباط تعرض على نقطة أمنية غربي نينوى.

وبحسب بيان للخلية فأنه "بعمليات نوعية واستباقية منفصلة نفذت استناداً إلى معلومات دقيقة لشعب استخبارات الفرق السابعة والعاشرة والخامسة عشر التابعة إلى مديرية إلاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، وبالتعاون مع قوة من قيادة القوات البرية في قواطع مسؤولية تلك الفرق اسفرت عن القاء القبض على ثلاثة ارهابيين مطلوبين للقضاء وفق المادة ٤إرهاب، اثنان منهم في القائم والاخر في مدخل الفلوجة اثناء محاولته دخول القضاء عبر سيطرة التحدي".
 

وكشفت الخلية عن "تمكن كمائن مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة عشر من احباط عملية ارهابية لاستهداف إحدى النقاط الامنية في قرية تفاحة من قبل إرهابيين اثنين يستقلان دراجة نارية حيث توقفا على بعد 500 متر من النقطة المراد استهدافها وتم فتح النيران المكثفة باتجاههما من قبل الكمين مما دفعهما للفرار تاركين خلفهم دراجتهم النارية و3 بنادق Ak47 وكمية من عتاد الكلاشنكوف، وما زالت عملية البحث والتفتيش داخل المنطقة جارية للقبض عليهما".

 

أخبار أخرى…

غدًا.. 46 رحلة على متن الخطوط الجوية العراقية

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، عن جدول رحلاتها ليوم غد السبت.

وبحسب جدول الخطوط الجوية فإن عدد الرحلات بلغ 46 رحلة، توزعت بين داخلية وخارجية، إذ بلغ عدد الرحلات الداخلية 18 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 28 رحلة.