رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هيئة الأنواء الجوية تعلن حدوث عواصف ترابية غدًا الأربعاء

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة وحدوث عواصف ترابية غداً الأربعاء.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية، أمس الاثنين، تعرض العراق لعواصف ترابية وانخفاض بدرجات الحرارة بدءًا من مساء الثلاثاء، مشيرة إلى أن البلاد ستتأثر ابتداءً من مساء الاثنين بامتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية ليكون الطقس في مناطق البلاد كافة غائما جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة من (10-20) كم/ س.
وأوضح مدير قسم التنبؤ الجوي الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية في بيان له، أن تأثير المنخفض سيستمر حتى مساء الثلاثاء حيث يتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط مسبباً انخفاضاً في درجات الحرارة يتراوح (4-5) درجات مئوية وتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/ س ابتداءً من الأقسام الغربية مسببة تصاعداً للغبار، وترديا بمدى الرؤية من (3-4) كم وفي العواصف الترابية أقل من 1000م.


وتابع التقرير، أنه "يكون تأثير المرتفع الجوي لطقس صباح الأربعاء الموافق 20 نيسان 2022 مغبراً وفرصة لحدوث عواصف ترابية في عدة أماكن من البلاد خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية مسببة ترديا في مدى الرؤية ليصل إلى (1-3) كم وفي العواصف أقل من 1000م يتحسن الطقس تدريجياً بعد ظهر يوم الخميس 21 نيسان 2022". 

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يصدر توجيهات لتعزيز الأمن وإحباط مخططات الإرهاب

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، توجيهات لتعزيز الأمن وإحباط مخططات الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن الكاظمي  ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، واستمع في مستهل الاجتماع إلى إيجاز أمني تقدّم به الوزراء والقادة الأمنيون الذين استعرضوا سير العمليات الأمنية التي تتابع الخلايا الإرهابية وفلول تنظيم داعش المندحر، والقضاء على آخر أوكاره.

وأضاف البيان، أن رئيس مجلس الوزراء وجه الأجهزة الأمنية المعنية والمكلّفة بالواجبات الميدانية، بأخذ الحيطة والحذر، ورفع مستوى الجهوزية للرّد السريع، والاستمرار في متابعة زخم العمليات التي أمّنت شهر رمضان المبارك.

ووجه القائد العام بحسب البيان بتكثيف الجهد الاستخباري، ومتابعة الجهود الناجحة التي أثمرت عن الإيقاع بالعصابات الإرهابية، وعصابات تداول المخدّرات، وتوجيه ضربات استباقية تحبط كل مخططات الإساءة للأمن والاستقرار التي يعمل عليها الإرهابيون.