رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة يترقب نتيجة قرعة بطولة أمم إفريقيا 2023 اليوم

نشر
 إدارة اتحاد الكرة
إدارة اتحاد الكرة

يترقب مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، نتيجة قرعة بطولة أمم إفريقيا 2023، والتي سيتم سحبها في تمام السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وفقًا لما ذكره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، فى بيان عبر موقعه الرسمي.

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول، قبل القرعة التي يشارك فيها 48 منتخبا يتم تقسيمها على 12 مجموعة، وتضم كل واحدة منها 4 منتخبات، وتستضيف كوت ديفوار النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يوليو من نفس العام.

ووفقًا للاتحاد الإفريقي فإن القرعة ستقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، وكل مجموعة يتأهل بطلها ووصيفها إلى البطولة، على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات، على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

تصنيف المنتخبات في القرعة على النحو التالي:

التصنيف الأول: السنغال - المغرب - نيجيريا - مصر - تونس - الكاميرون - الجزائر - مالي  كوت ديفوار - بوركينا فاسو - غانا - الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني: جنوب أفريقيا - كاب فيردي - غينيا - الجابون - بنين - أوغندا - زامبيا - الكونغو - غينيا الاستوائية - مدغشقر - كينيا – سيراليون.

التصنيف الثالث: ناميبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - النيجر - ليبيا - موزمبيق - مالاوي - توجو - زيمبابوي - جامبيا - أنجولا - جزر القمر.

التصنيف الرابع: تنزانيا - أفريقيا الوسطى - السودان - رواندا - بوروندي - إثيوبيا - إي سواتيني - ليسوتو - بوتسوانا - ليبيريا - جنوب السودان - ساو تاومي وبرينسيبي.

 

أخبار أخرى.. 

رسميًا.. مصر تستضيف بطولتي أمم إفريقيا لليد 2022 و2024

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، استضافة مصر لبطولتي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد عامي 2022 و2024، وذلك بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

وبحث أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لمنافسات البطولتين خلال جلسة مباحثات عقدها مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد في حضور عدد من قيادات الوزارة.

من جلسة وزير الرياضة مع محمد الأمين

وناقش الاجتماع كافة التفاصيل الخاصة باستضافة البطولة الإفريقية نسخة 2022، المقرر إقامتها في يوليو المقبل، وتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، والبدء في اتخاذ الإجراءات الواجبة تباعاً بشأن الأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة، وتحديد الصالات المغطاة التى تستضيف منافسات البطولة الإفريقية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق التام مع اتحاد كرة اليد والاتحاد الإفريقى على كافة الأصعدة لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية ضمن سلسلة النجاحات التى تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التى تستضيفها.

ولفت الوزير إلى ثقة الاتحاد الدولى لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى والاتحاد الإفريقى بقيادة منصور أريمو في قدرة مصر على استضافة منافسات الاتحاد القارية، وإسناد بطولتي إفريقيا نسختي 2022 و2024 لمصر هو تأكيد على ريادة مصر في تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية، مشيراً إلى تكاتف الجميع من أجل إخراج البطولتين فى أفضل صورة، وعلى غرار النجاحات التى تحققها الدولة على مستوى مختلف البطولات التى تُقام على أرض مصر.

وكان مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي لكرة اليد قد عقد جلسة استثنائية في 28 مارس الماضي، قرر على إثرها سحب تنظيم بطولتي كأس الأمم الإفريقية نسختي 2022 و2024 من المغرب والجزائر.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي على إثر الاختلافات "غير الرياضية" التي شابت العلاقات بين الاتحادين المغربي والجزائري لكرة اليد.

وكان المنتخب الجزائري قد أعلن رفضه المشاركة في أمم إفريقيا المقبلة بعد منح شرف تنظيمها للمغرب، وهو ما تسبب فيما بعد في سحب تنظيم البطولتين المقبلتين من كلا البلدين.

الصالة التي تستضيف البطولة

تستضيف صالتا استاد القاهرة وحسن مصطفى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022 خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل