رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يعلن خرق ميليشيا الحوثي للهدنة بارتكاب 87 خرقًا

نشر
الأمصار

أعلن جيش اليمن أن جماعة الحوثي واصلت خروقاتها للهدنة في كافة جبهات القتال، حيث رصدت قوات الجيش، يوم السبت 16 أبريل، ارتكاب الجماعة الحوثية 87 خرقاً للهدنة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن الخروقات منها 29 في جبهات محور تعز، و24 في محور البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و12 في الجبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و18 في جبهات حرض وبني حسن غر ب محافظة حجّة، وأربعة خروقات في جبهات شرق الجوف. 

وأشار البيان إلى أن من ضمن الخروقات، محاولتي تسلل لمجاميع حوثية مسلحة وأحبطتها القوات المسلحة الأولى باتجاه مواقع عسكرية في الأعيرف جنوب مارب، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية بمحور تعز، بالإضافة إلى عمليات قنص متكررة نفّذتها الجماعة الحوثية على مواقع قوات الجيش في جبهة حرض غرب محافظة حجة، وأسفرت إحداها عن إصابة أحد أبطال القوات المسلحة.

أخبار أخرى..

نائب مجلس القيادة الرئاسي: سنتواجد بالميدان لاستعادة اليمن

أكد نائب مجلس القيادة الرئاسي اليمني فرج البحسني،أن أعضاء المجلس سيتواجدون بالميدان بعد أداء اليمين الدستورية لاستعادة الدولة اليمنية من براثن الحوثي.

وتأتي تصريحات نائب المجلس، عقب وصوله إلى اليمن، بالتزامن مع ترتيبات واسعة النطاق لوصول أعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى عدن لأدى القسم أمام البرلمان اليمني وممارسة مهامه من العاصمة المؤقتة.

وقال البحسني وهو أيضا محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية، في كلمة خلال إقامته مأدبة إفطار لمسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة، إن مجلس القيادة الرئاسي "لن يتراجع في اتخاذ أي إجراءات للدفاع عن تراب الوطن وأبناءه ضد أي مشاريع تنفذ توجهات أجندة خارجية وتسعى لإطالة أمد الحرب"، في إشارة للحوثيين.

وبحسب البحسني فإن أعضاء مجلس القيادة الرئاسي "سيتواجدون في الميدان بعد أداء اليمين الدستورية، وسيعملون بمسؤولية جماعية لتحقيق أعلى درجة من التوافق لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واستكمال مسير استعادة الدولة".

وفيما جدد ترحيب المجلس بكافة الخطوات الرامية لإحلال سلام عادل وشامل، أكد أهمية توحيد الجهود الوطنية وتكاملها، ووحدة الصف لإنجاح مخرجات مشاورات اليمنية في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.