رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترفض موجة الكراهية ضد الإسلام بالسويد

نشر
الأمصار

أعرب الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، عن رفضه موجة الكراهية ضد الإسلام في السويد.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر" إن "موجة الكراهية والتعصب التي تشهدها السويد ضد ديننا الإسلامي الحنيف مرفوضة وتشكل خطراً لتبنيها فكراً رافضاً لمبادئ التعايش".

أضاف أن "ما يجري يؤكد نجاعة نهج التسامح الذي يُميز الإمارات واختارته مساراً لها وانعكس إيجاباً على مجتمعها الذي تعيش فيه العديد من الثقافات والديانات بكل أمن واستقرار".

ومنذ الخميس الماضي، بدأت صدامات في مدن سويدية بين الشرطة ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على خطة حركة يمينية متطرفة إحراق نسخة من القرآن الكريم، ما أسفر عن إصابة عناصر شرطة بجروح، وفق ما أعلنت السلطات.

ولاقت واقعة إحراق نسخة من المصحف الشريف في مدينة مالمو السويدية إدانات عربية وإسلامية واسعة، محذرة من خطورة الواقعة التي تؤجج مشاعر العداء والانقسام بالمجتمعات.

أخبار أخرى..

انطلاق النسخة السابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي اليوم

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، يناقش منتدى الإعلام الإماراتي، الإثنين، متطلبات التطوير الإعلامي خلال المرحلة المقبلة في ضوء المتغيرات الإقليمية والعالمية.

وبحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، ينظم نادي دبي للصحافة الإثنين، الدورة السابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي، بمشاركة قيادات المؤسسات الإعلامية المحلية ورؤساء تحرير الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية والمؤثرين الإعلاميين، ولفيف من الأكاديميين والكُتّاب والمفكرين صناع الرأي في الدولة، وذلك بمقر نادي دبي للصحافة.
ويشارك في منتدى الإعلام الإماراتي كمتحدث رئيس لدورته السابعة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، حيث يستعرض أهمية الرسالة الإعلامية الموحدة في التعاطي مع التحولات الراهنة في المنطقة والعالم، والأسلوب الأمثل للتفاعل الإعلامي مع المتغيرات السريعة والمتلاحقة إقليمياً وعالمياً، وتأثيرات التحولات العالمية على المنطقة، وما تستدعيه من إلمام الإعلام بكافة تفاصيلها لكي يتمكن من تقديم محتوى يواكب تلك التحولات ويعين المتلقّي على استيعابها.

وأوضحت منى غانم المري، نائبة الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، أن انعقاد منتدى الإعلام الإماراتي هذا العام يأتي في وقت استثنائي، حيث تنعقد الدورة السابعة من المنتدى في أعقاب نجاح دولة الإمارات بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، وتضافر جهود الحكومة والمجتمع، في التغلب على تحدي جائحة كوفيد-19، والاستعداد لانطلاقة تنموية قوية للخمسين عاماً القادمة، فضلاً عما يشهده العالم في الوقت الراهن من تحولات كبيرة على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية، والتكنولوجية.ارات الإمارات