رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يؤكد متانة العلاقات بين لبنان والكويت

نشر
ميقاتي
ميقاتي

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، متانة العلاقات بين لبنان والكويت، شاكرا أمير الكويت والحكومة الكويتية على الوقوف الدائم إلى جانب لبنان، وعلى مساعي الكويت وجهودها لعودة العلاقات اللبنانية- الخليجية إلى صفائها وحيويتها.


جاء ذلك خلال استقبال ميقاتي لسفير دولة الكويت عبد العال القناعي، اليوم الأربعاء، في السراي الحكومي بالعاصمة بيروت.
 

وأعرب القناعي عن رغبة بلاده في استمرار العلاقات الثنائية بين البلدين، معبرا عن أمله في أن تزول هذه الضائقة والمشاكل التي يمر بها البلد الشقيق.

كما أكد سفير الكويت على أن عودة العلاقات الدبلوماسية وعودة السفراء هي مؤشر على نجاح المبادرة الكويتية، وعلى أن الطرفين في لبنان وفي الخليج قد توصلا إلى اتفاق مشترك بأن التاريخ والمصير اللذين يجمعهما هو أبدي وأعلى وأهم من كل شيء.
وشدد على أن عودة السفراء ستؤدي إلى مزيد من التقارب والتعاون لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

 

أخبار أخرى…

الرئيس اللبناني يتسلم أوراق اعتماد سفير دولة قطر

تسلّم الرئيس العماد ميشال عون الرئيس اللبناني، أوراق اعتماد سعادة السيد إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية.

وفي بداية المقابلة، نقل سعادة السفير، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، وتمنيات سموه لفخامته موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب لبنان دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، سعادة السفير، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.

الرئيس اللبناني يستقبل سفير المملكة العربية السعودية

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الرئاسي ببعبدا اليوم، سفير السعودية لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري ⁦‪‬⁩.

‏وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات السياسية الراهنة على الساحتين اللبنانية.

الاتحاد العمالي: لبنان يعيش أزمة خبز حادة بعد غياب المخزون الاستراتيجي

قال رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تعيش أزمة خبز حادة نتيجة توقف مصرف لبنان عن تسديد ثمن القمح المستورد، في ظل غياب المخزون الاستراتيجي.

وخلال بيان أكد “أن الأزمة تشتد يوما بعد آخر، في ظل غياب المعالجات الجذرية وتصيب كل فئات الشعب اللبناني، خصوصا العمال والفقراء وذوي الدخل المحدود”.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة، رصد 15 مليون دولار لدعم وتأمين حاجات البلاد من القمح، إلا أن مصرف لبنان لم يبادر إلى التسديد، مشيرا إلى أن الأزمة ساهمت في توقف عدد كبير من المطاحن عن إنتاج الطحين المدعوم، لصناعة الخبز العربي وتسليمه.