رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يأمر بحل مشاكل قضاء الطارمية

نشر
الكاظمي
الكاظمي

أمر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، بحل مشاكل قضاء الطارمية.

بحث نائب الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، فرهاد نعمة الله حسين، مع الإدارة المحلية في الطارمية افتتاح الدوائر المغلقة وإنجاز مشروع مجاري القضاء، فيما أكد أن رئيس مجلس الوزراء وجَّه بإعادة الحياة الطبيعية إلى قضاء الطارمية وتقديم الخدمات إلى المواطنين.

وذكر بيان، لأمانة مجلس الوزراء، تلقته وكالة النبأ، أن "نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، فرهاد نعمة الله حسين، بحث مع الإدارة المحلية والشركة المنفذة لمشروع مجاري قضاء الطارمية تذليل المعوقات وافتتاح الدوائر المغلقة والإسراع بإنجاز المشروع ضمن التوقيتات المحددة".

وأكد نائب الأمين العام خلال الاجتماع، "اهتمام وتوجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعادة الحياة الطبيعية إلى قضاء الطارمية وتقديم الخدمات إلى المواطنين من خلال افتتاح الدوائر المغلقة واستحداث الدوائر التي يحتاجها القضاء وإنجاز المشاريع المتلكئة". 

واطلع نائب الأمين العام على الدوائر التي تم افتتاحها مؤخراً في القضاء بعد أن كانت مغلقة بسبب الأعمال الإرهابية وهي محكمة الطارمية، والرعاية الاجتماعية للرجال، والضريبة، والتنفيذ، والبطاقة الموحدة، بالإضافة إلى الدوائر التي من المؤمل افتتاحها خلال الأيام المقبلة وهي دائرة التسجيل العقاري، وفرع مصرف الرشيد، ومستشفى الطارمية، والرعاية الاجتماعية للمرأة.

وناقش الاجتماع التلكؤ الحاصل في إنجاز مشروع مجاري الطارمية مع الشركة المنفذة.

الكاظمي: قواتنا ستقوم قريبًا جدًا بعمليات كبيرة لملاحقة فلول الإرهاب

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفي الكاظمي، الثلاثاء، إن قواتنا ستقوم قريبًا جدًا بعمليات كبيرة لملاحقة فلول الإرهاب، مضيفًا أن  الجماعات الإرهابية تحاول أن تحصل على موطئ قدم بالعراق.

وتابع الكاظمي، نحن نأمل أن تعمل القوى السياسية بكل جد للاتفاق على صيغة لتشكيل الحكومة والقوى السياسية بشأن قانون موازنة 2022.

وفي نفس اليوم، عقد مجلس الوزراء العراقي، جلسته الاعتيادية برئاسة  الكاظمي وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي حسن ناظم، أن الحكومة ستواصل عملها وفق القانون لحين تشكيل حكومة جديدة.

وقال ناظم لبرنامج "تحت خطين" الذي يعرض على العراقية الاخبارية، أن هناك مصاعب وتحديات كبيرة في العمل الحكومي"، لافتًا الى أن الحكومة وضعت الحلول لمشكلة المحاضرين المجانيين واتخذت قرارات.

وبدوره، أمر قائد شرطة محافظة بابل اللواء خالد تركي جهاد الشمري، بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة لاتباع الصرخي.

وقال الشمري في تصريح لعدد من وسائل الاعلام، أنه أمر بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة لأتباع الصرخي حفاظاً على السلم المجتمعي.