رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيراميدز يبحث عن الانتصار أمام غزل المحلة الليلة بالدوري المصري

نشر
بيراميدز
بيراميدز

يلتقي فريق بيراميدز بقيادة المدير الفني إيهاب جلال مع غزل المحلة، في التاسعة والنصف من مساء اليوم، السبت، على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022، في مباراة يدخلها الفريق السماوى ويعانى بعد السقوط أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية، بينما تعادل غزل المحلة مع فيوتشر في نفس الجولة.

 

ترتيب الفريقين في جدول الدوري

 

ويدخل نادى بيراميدز المباراة في المركز الثالث في ترتيب جدول الدورى الممتاز برصيد 26 نقطة، جمعها من 12 مباراة، حيث فاز في 8 مواجهات وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما، وفى المقابل يحتل فريق غزل المحلة المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، جمعها من 12 مباراة حيث فاز في مباراتين وتعادل في 7 مواجهات وخسر 3 مباريات.

بث مباشر مباراة بيراميدز ضد غزل المحلة السبت 9-4-2022 في الدوري المصري -  واتس كورة
بيراميدز

ويأمل إيهاب جلال فى تحقيق الفوز والثلاث نقاط للعودة لسكة الانتصارات بعد الهزيمة أمام الزمالك فى الجولة الماضية، وطالب جلال اللاعبين بنسيان مباراة الزمالك والتركيز على مباراة المحلة معتمدا على نجومه إبراهيم عادل وعبد الله السعيد ولاكاى .

 

وفى المقابل، يسعى عبد الحميد بسيونى، المدير الفني لغزل المحلة، لتحقيق المفاجأة وانتزاع الثلاث نقاط من بيراميدز، لتحسين وضع الفريق في جدول الدورى والهروب من منطقة صراع الهبوط، والتي تشهد انتعاشة لأندية آخر جدول الدوري.

 

الدوري المصري.. الزمالك يفوز على بيراميدز بثلاثية ويصعد للمركز الثاني

 

الزمالك
الزمالك

نجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز على حساب بيراميدز، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبدأت المباراة بهدف أشرف بن شرقي في الدقيقة الثانية، وتعادل بيراميدز عن طريق علي جبر في الدقيقة الحادية عشر عن طريق رأسية رائعة بعد عرضية من عبدالله السعيد قائد بيراميدز، بينما جاء هدف بيراميدز الثاني في الدقيقة 33 عن طريق فجري لاكاي، وعاد الزمالك ليحرز الهدف الثاني عن طريق عمر السعيد مهاجم الفريق الأبيض، وتقدم إمام عاشور للفارس الأبيض في بداية الشوط الثاني بعد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

الزمالك وبيراميدز 

وتعرض محمود حمدي الونش لاعب فريق الزمالك للطرد في الدقيقة 92 قبل نهاية المباراة

ترتيب الزمالك وبيراميدز في الدوري 

ورفع فريق الزمالك رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما يحل فريق بيراميدز في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

ملخص المباراة:

الزمالك

بدأ الزمالك المباراة بضغط مكثف على لاعبى بيراميدز، ونجح بن شرقي من إحراز هدف التقدم مبكرا بعدما تسلم عرضية من عمر السعيد ليضعها على يسار شريف إكرامي، وعقب الهدف كاد بن شرقي أن يحرز الهدف الثاني إلا أن شريف إكرامي تصدى للكرة بمهارة شديدة ليمنع زيادة الأهداف للزمالك في الدقائق الأولى.

سيطر لاعبو بيراميدز على مجريات اللعب، وكانوا الأكثر خطورة وهددوا مرمى أبو جبل كثيرا حتى نجح علي جبر  في إحراز هدف التعادل من رأسية في الدقيقة 12، لتصبح النتيجة 1/1 بعد مرور 15 دقيقة.

عقب هدف التعادل هدأ لاعبو بيراميدز نسبيا، وبدأ لاعبو الزمالك في مبادلتهم الهجمات ويتسابق مهاجمو الفريقين في إضاعة الفرص السهلة، فيما ظهر دفاع بيراميدز والزمالك في أسوأ حالاتهم لتصبح كل الهجمات على المرميين تحمل ملامح الخطورة، ولكن دون إحراز اهداف ليستمر التعادل 1/1 بعد مرور 30 دقيقة.

الزمالك

مع اقتراب الشوط الأول من نهايته نشط لاعبو بيراميدز ونجحوا في إحراز هدف التقدم عن طريق فخري لاكاي في الدقيقة 34 من هجمة منظمة من الجبهة اليسري، مع وجود أخطاء دفاعية واضحة في الزمالك، ليضع الكرة بسهولة في مرمى أبو جبل أمام أعين دفاع الزمالك، وفي الدقيقة 45 استغل عمر السعيد خطأ أيضا لدفاع بيراميدز ليحرز الهدف الثاني للزمالك لينتهي الشوط بتعادل الفريقين 2/2.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بهجوم مكثف أملا فى إحراز هدف التقدم، وبالفعل نجح إمام عاشور في إحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية بعدما تسلم كرة عرضية رائعة من أشرف بن شرقي معلنا تقدم الزمالك في الدقيقة 54.

بعد هدف الزمالك نشط لاعبو بيراميدز فى محاولة لإدارك التعادل إلا أن دفاع الزمالك ومحمد أبو جبل نجحوا في التصدي لهجمات فريق إيهاب جلال لتصبح النتيجة 3/2 بعد مرور 60 دقيقة.

حاول لاعبو بيراميدز ادراك التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الا ان لاعبو الزمالك والتزامهم الخططي بالتكتل الدفاعي من وسط الملعب منع لاعبي بيراميدز من تحقيق التعادل، وفي الدقيقة 93 يتعرض محمود الونش للطرد بعد حصوله علي الانذار الثاني،  لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة اهداف مقابل هدفين.