رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار النفط تسجل 101.75 دولار لبرنت.. و97.20 دولار للخام الأمريكي

نشر
النفط
النفط

سجلت أسعار النفط اليوم الجمعة، 101.75 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 97.20 دولار للبرميل.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، للصحفيين الخميس، إن روسيا لم تشهد بعد شروطا مسبقة لانخفاض أسعار النفط من المستوى الحالي فوق 100 دولار للبرميل.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية "من الصعب التكهن الآن لأنه تم تنفيذ العديد من القيود والعقوبات؛ وهناك الكثير من الشكوك، بالتأكيد كل هذه العوامل تضغط من أجل زيادة الأسعار، ولهذا السبب لا أرى الآن أي عوامل، على العكس من ذلك، ستؤثر وقال نوفاك".

يعكس سعر النفط الحالي الوضع الفعلي للسوق العالمي، لكن لا تزال هناك شكوك تتعلق بالتغيرات في السلاسل اللوجستية وقيود العقوبات، حسبما قال المسؤول في وقت سابق اليوم خلال بث تلفزيوني لروسيا-24.

يذكرأن، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن دول بدأت بالإفراج عن حصة من نفطها الاحتياطي الاستراتيجي، موضحة أن 240 مليون برميل نفط ستكون متوفرة في العالم خلال 6 أشهر.

أخبار ذات صلة.. 

أظهرت وثيقة تسعير، أن قطر سترفع أسعارها الرسمية للخام البحري القطري في مايو إلى 8.40 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي، وتسعة دولارات للبرميل فوق متوسط عمان/دبي لخامها البري.

وكانت العلاوات السعرية في أبريل، قد تحددت عند 3.90 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي للخام البحري و4.75 دولار فوق نفس المتوسط للخام البري.

أخبار أخرى..

قطر: الكمامة غير إلزامية اعتبارًا من الغد

قررت قطر تخفيف القيود والتدابير المفروضة جراء جائحة كورونا "كوفيد-19"، وذلك في ضوء تراجع أعداد الإصابات اليومية بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
وقالت وزارة الصحة القطرية في بيان اليوم، إنه وفي إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة لمكافحة انتشار الفيروس، سيتم السماح لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين بعدم ارتداء الكمامة لأول مرة في المجمعات التجارية، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.
وأشار البيان إلى استمرار إلزام جميع الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة العامة، أسبوعيا، وذلك بالنسبة للموظفين والعاملين الذين لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19)، على أن يعفى من إجراء هذا الفحص الذين استكملوا جرعات اللقاح، والذين تعافوا من المرض والأشخاص الذين تحول حالتهم الصحية دون أخذ اللقاح بناء على تقرير طبي.

كما قررت وزارة التربية والتعليم في قرار مماثل، السماح لجميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة بعدم ارتداء الكمامة اعتبارا من الأسبوع المقبل.