رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو النائب العام المصري الأسبق: الاختيار نقل حقبة الإخوان الإرهابية

نشر
الأمصار

قال النائب العام المصري الأسبق، عبد المجيد محمود، إن مسلسل الاختيار 3 يعد تسجيلًا حقيقيَا للأحداث الواقعية التي شهدتها مصر، مؤكدا أن هذا العمل الدرامي ترجم الواقع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد المصرية، أن الاختيار 3، من الدراما الواقعية التي تربط الناس بالأحداث الحقيقية، حيث لا يحوي زيف.
ولفت النائب العام الأسبق، إلى أن حلقة الرابعة من الاختيار 3 برهنت على الخواء الذي كانت تتميز به عقول جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد عبد المجيد محمود، أن الإخواني آخره يبيع في سوبر ماركت أو يدير ملجأ أيتام وليس يدير بلد، وهذا كما اتضح في مسلسل الاختيار 3.

وأشار إلى أن رجال القضاء وقفوا ضد قرار الإخوان بعزل النائب العام لما يمثله من النيل من استقلال القضاء، موضحًا أن تقدير الإخوان للمشهد غير صحيح.

واستطرد أن الإخوان أصحاب الأفكار التخريبية الهدامة أماكنهم السجون وليس قصور الرئاسة، حتى نحميهم من أنفسهم، ويتم تعليمهم صنعة.


وأضاف أن الإرهابي الإخواني خيرت الشاطر هو الذي كان متحكمًا في كل شيء خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية.

وأشار إلى أنه رفض مقابلة محمد مرسي خلال توليه حكم مصر، وتمسك بموقفه، حيث إن عبود الزمر قاد مظاهرة للإخوان أمام دار القضاء العالي حاملا أعلام القاعدة.

وأكمل: "مصطفى بكري، كان يعلم مسبقا بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي، لتحصين قراراته وإعفاء النائب العام من منصبه".

واختتم: "مسلسل الاختيار 3 مفخرة للفن المصري ويعتبر دراما ناجحة بكل عناصرها".

بسبب مسلسل الاختيار 3.. بيتر ميمي يوجه الشكر لعدد من المخرجين

وحرص مخرج الإختيار 3 بيتر ميمي، على توجيه رسالة شكر لكل المخرجين الذين ساعدوا في إخراج المسلسل.
 
وكتب بيتر ميمي، من خلال حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “بشكر زملائي المخرجين اللي اخرجوا ايام من مسلسل الاختيار ٣، استاذ حسام علي، اللي عمل جزء كبير من المسلسل بمنتهى الامانة والاخلاص، استاذ أحمد سمير فرج، استاذ خيري سالم، استاذ أحمد حسن، استاذ عبد الرحمن أبو غزالة”.

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار 3 عدد من الأحداث الهامة التي من أبرزها رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي التعاون مع الجماعة الإرهابية عقب توليه منصب وزير الدفاع، وسخريته من خيرت الشاطر.

وبدأت الحلقة الثانية بلقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب حلف اليمين وزيرا للدفاع، بالمشير محمد حسين طنطاوي، ودارت بينهما مناقشة حول رغبة السيسي في الاستقالة في حال غضبه من القرار، لكن المشير نصحه بالاستمرار وتولي مهام منصبه. 

ومنذ اللحظة الأولى لانطلاق الموسم الرمضاني، يصوب الجميع نظره نحو التريند والأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما يخلق حالة من المنافسة الشرسة والتى كان يتوقعها عدد من النقاد والجمهور بشكل عام. 

وبرغم من عرض ما يقرب من 30 عملًا دراميًا في مصر، إلا أن مسلسل “الاختيار 3” كان له نصيب الأسد من التريندات والأكثر بحثًا، خاصة الفنان ياسر جلال الذى يقدم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسى ليحتل المرتبة الأولى على “تويتر”، حيث برع فى أداء شخصية الرئيس واستطاع أن يقدمه بشكل لافت للأنظار. 

مواعيد عرض مسلسل"الاختيار 3" في رمضان 2022 والقنوات الناقلة

يعد مسلسل"الاختيار 3" من أبرز الأعمال الدرامية في سباق رمضان 2022، ويترقب الجمهور، مشاهدة حلقات الجزء الثالث، ومتابعة كل تفاصيله، لاسيما أن الجزئين السابقين، حققا نجاحًا كبيرًا، وكشفا حقيقة أحداث مهمة في مواجهة الجيش والشرطة المصرية ضد إرهاب جماعة الإخوان.

تدور أحداث مسلسل"الاختيار 3" حول 3 شخصيات يعمل الأول في الأمن الوطني هو زكريا يونس، والآخر في المخابرات الحربية وهو مصطفى خليفة، والثالث في المخابرات العامة وهو مروان العدوي.

وفي مسلسل"الاختيار 2"، والذي عرض في رمضان 2021، قدم كريم عبد العزيز شخصية الضابط زكريا يونس، وظهر الفنان أحمد عز ضيف شرف، في الجزء الأول والذي لعب فيه دور البطولة الفنان أمير كرارة، والذي عرض في رمضان 2020.

"الاختيار 3 " من بطولة الفنان أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، ياسر جلال ، ومن تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

وقررت قناة أون، التي تعرض المسلسل على شاشتها، أن تعرض الحلقة يوميًا، في تمام الساعة العاشرة وخمسين دقيقة مساء بتوقيت القاهرة، على أن يتم إعادة المسلسل في تمام الرابعة والثلث فجرِا والثالثة والنصف عصرًا، كما أنه من المقرر عرضه على قناة ON DRAMA أيضًا.

القنوات الناقلة لمسلسل"الاختيار 3" في رمضان 2022

يعرض مسلسل"الاختيار 3" في رمضان 2022، على قنوات ONو ON DRAMA و منصة WATCH IT.

ويعد مسلسل الاختيار 3 من أهم مسلسلات رمضان 2022 وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وأحمد السقا، وخالد الصاوى، وبيومي فؤاد، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وسمر مرسي، ودنيا المصري، وناردين عبدالسلام، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات، والمسلسل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي