رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: حريق هائل في سوق المباركية.. والنيران تلتهم 20 محلًا على الأقل

نشر
سوق المباركية بالكويت
سوق المباركية بالكويت

اندلع حريق هائل في سوق المباركية بالكويت، الخميس، التهم أكثر من 20 محلا تجاريًا.

ورفعت السلطات عدد فرق الإطفاء المشاركة في إخماد النيران إلى 8 فرق، بينما لم يتبين بعد سبب اندلاع الحريق.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية، في حسابها عبر تويتر: "ارتفاع عدد فرق الإطفاء إلى 8 فرق للسيطرة على حريق سوق المباركية وعدد المحلات المحترقة يتجاوز 20 محل معظمها في سوق السلاح".

ونشرت الوزارة لقطات مصورة لمحاولات فرق الإطفاء السيطرة على الحريق، فيما تداول مغردون مقاطع فيديو للحريق.

ويعد سوق المباركية أقدم سوق في قلب العاصمة الكويت، واسمه نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح. وظهر السوق في 1897، ويعتبر من المعالم التراثية في البلاد.

 

أخبار أخرى..

ارتفاع مؤشرات بورصة الكويت في ختام تعاملات الخميس

ارتفعت بورصة الكويت بنهاية تعاملات يوم الخميس، حيث صعد مؤشرها العام 0.12%، وارتفع السوق الأول بنفس النسبة، في حين سجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.11% لكلٍ منهما.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم 279.17 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 13.807 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة تُقدر بنحو 70.37 مليون دينار بارتفاع نسبته 12.6% عن سيولة أمس البالغة 62.48 مليون دينار.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 7 قطاعات اليوم بصدارة الاتصالات بنمو نسبته 0.68% ، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض معدله 2.11%.

وجاء سهم "مركز سلطان" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 10.29%، فيما تصدر سهم "هيومن سوفت" القائمة الحمراء بتراجع قدره 11.02%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 11.45 مليون دينار مُرتفعاً بنحو 0.19%، تلاه سهم "استثمارات" بقيمة 5.75 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 5.97%.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم وقف التداول على أسهم الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية اعتباراً من يوم الأحد المُقبل الموافق 3 أبريل 2022.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم إن القرار يأتي تطبيقاً للفقرة (2) من المادة (1-15-1) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج).

بحسب إحصائية، بلغ عدد الشركات التي أعلنت حتى الآن عن بياناتها المالية السنوية 137 شركة من أصل 165 مُدرجة بالبورصة.

وبلغ صافي ربح الشركات المُعلنة في العام الماضي نحو 2935.29 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2020 البالغة 769.577 مليون ريال، بارتفاع كبير نسبته 281.4%.

أخبار أخرى..

الكويت.. الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا

أعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بمناسبة شهر رمضان.

وأصدرت وزارة الداخلية بمناسبة شهر رمضان، قرارا يقضي بـ "الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بالتوقيف الانضباطي والاكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم، وذلك اعتبارا من نهاية دوام آخر يوم في شهر شعبان لعام 1443 هـ".

وفي سياق اخر، قال وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، إن حقل الدرة هو موضوع ثلاثي بين الكويت والسعودية وإيران.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، لوزير خارجية الكويت مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان.

وأكد الصباح خلال اللقاء أن هناك هواجس كويتية وخليجية بشأن الاتفاق النووي الإيراني "نتمنى أن يتم مراعاتها".

ومن جانبه صرح وزير الخارجية الفرنسي - الذي يزور الكويت حاليا- عبر مترجم إن "من مصلحتنا جميعا أسعار مستقرة للنفط ومن مصلحة الدول المنتجة أيضا".