رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا

نشر
الأمصار

أعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بمناسبة شهر رمضان.

وأصدرت وزارة الداخلية بمناسبة شهر رمضان، قرارا يقضي بـ "الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بالتوقيف الانضباطي والاكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم، وذلك اعتبارا من نهاية دوام آخر يوم في شهر شعبان لعام 1443 هـ".

وفي سياق اخر، قال وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، إن حقل الدرة هو موضوع ثلاثي بين الكويت والسعودية وإيران.

وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، لوزير خارجية الكويت مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان.

وأكد الصباح خلال اللقاء أن هناك هواجس كويتية وخليجية بشأن الاتفاق النووي الإيراني "نتمنى أن يتم مراعاتها".

ومن جانبه صرح وزير الخارجية الفرنسي - الذي يزور الكويت حاليا- عبر مترجم إن "من مصلحتنا جميعا أسعار مستقرة للنفط ومن مصلحة الدول المنتجة أيضا".

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تُشيد بدعم الكويت للقضايا الإنسانية حول العالم

أشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الإثنين، بالدعم المثير للإعجاب على حد وصفها، الذي توليه دولة الكويت للقضايا الإنسانية حول العالم.

دعم قضايا اللاجئين في عدد من البلدان

وقال ممثل المفوضية لدى العراق جون بويز، في مؤتمر صحفي على هامش اختتام زيارته إلى البلاد والتي استمرت يومين، إنه التقى ممثلين عن الحكومة ووزارة الخارجية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وشركات من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني أظهروا تعاطفا وسخاء مثيرًا للإعجاب لدعم قضايا اللاجئين في عدد من البلدان خصوصا اليمن وسوريا والعراق".

وأضاف أنه من خلال الدعم ستتمكن المفوضية من توفير سبل العيش الأساسية من غذاء وتعليم وعناية طبية لملايين النازحين خاصة في هذه الدول.
وأوضح بويز الذي مثل (المفوضية الأممية) لدى لبنان واليمن سابقا أن الوضع في العراق بات يتحسن رغم وجود أكثر من 300 ألف لاجئ سوري في شمال الأراضي العراقية الذين يجدون صعوبة في توفير السبل الأساسية للحياة مستدركا بأن الوضع الآن تخطى مرحلة الطوارئ وقد حان الوقت لإعادة الأعمار وإتاحة الفرص لأفراد المجتمع العراقي بالتطور.
وبشأن الوضع في اليمن قال بويز إنه يحتاج إلى الدعم الطارئ إذ أن واحدا من أصل ثمانية أفراد يعيشون في مجاعة ولا يتمتعون بأبسط مقومات الحياة مشيدا بالدعم الإنساني الكويتي على مختلف المستويات للشعب اليمني.
من جانبها أشادت ممثلة المفوضية لدى البلاد نسرين ربيعان في كلمة مماثلة بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الكويت إلى قضايا العالم الإنسانية ومنظمات الأمم المتحدة بغية رفع المعاناة عن ملايين البشر منوهة بالجهود والمبادرات الكويتية لتقديم المساعدات الإنسانية للدول الشقيقة والصديقة.