رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنانة المصرية أنغام تنتقد منتخب السنغال.. ماذا قالت؟

نشر
الأمصار

أنتقدت المغنية المصرية أنغام، أحداث مباراة مصر والسنغال في الدور الحاسم والفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث نشرت أنغام عبر حسابها في تويتر تغريدة انتقدت فيها سير المباراة، قائلة:"إحنا بنلاعب فريق بلطجي وحكم ظالم وجمهور.. بس ربنا كبير".

أنغام

وانتهت مباراة الإياب بين منتخب مصر ومنتخب السنغال بفوز الأخير بركلات الجزاء، وذلك بعدما انتهت أحداث المباراة بفوز السنغال بنتيجة 1/0 ليتعادل المنتخبين بنتيجة المباراتين وتنتهي السهرة لكروية بفوز المنتخب السنغالي على أرضه ووسط جماهيره. 

محمد صلاح 

تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022 في قطر ، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3/1،  فيالمباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.


 

أحداث المباراة


 

مصر والسنغال 

وحسم السنغال الوقت الأصلي بفوزه بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهى بنفيالنتيجة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.


 

ركلات جزاء مصر والسنغال


 

وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كلا من عمرو السولية وأهدر للفراعنة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، فيما سجللمنتخب السنغال اسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر من لاعبي أسود التيرانجا كاليدو كوليبالي وساليو سيس


 

مصر والسنغال 

الشوط الأول


 

وجاءت بداية المباراة سريعة حيث تحصل منتخب السنغال على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء الفراعنة من جهة اليمين بالدقيقة الثانية،وسجل منها منتخب السنغال هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بتوقيع بولاي ديا وسط ارتباك دفاعي لمنتخب مصر والفشل في تطفيش الكرة.


 

الشوط الثاني


 

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة عما كان عليه الحال في الشوط الأول، فيما شن منتخب مصر هجمة قوية في الدقيقة 51 ولكن تصدى لهادفاع السنغال وميندي ، وتوقف اللعب في الدقيقة 51 نتيجة تعرض عمرو السولية للضرب وتدخل الفار لمراجعة اللعبة، ولكن أشار الحكمباستكمال اللعب.


 

تشكيل الفريقين

مصر والسنغال 

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر التشكيل الرسمي للفراعنة أمام السنغال في المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم٢٠٢٢ بقطر و جاء كالتالي : محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتوح ، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، عمر جابر في الدفاع، محمدالنني، عمرو السولية، حمدي فتحي في الوسط، ومحمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، عمر مرموش في الهجوم.

فيما أعلن اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته ضد منتخب مصر، والمكون من: ادوارد ميندي فيحراسة المرمى، ويوسف سابالي، كاليدو كوليبالي، بابي سيسيه، ساليو سيس في الدفاع، ونامبليس ميندي، ادريسا جانا جايي وبونا سارفي الوسط، وساديو ماني، اسماعيلا سار، بولاي ديا في الهجوم.

وفاز منتخب مصر بهدف نظيف في مباراة الذهاب بالقاهرة يوم الجمعة الماضي ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية لضمان الصعود إلىكأس العالم بقطر 2022.

سجل ساليو سيسيه مدافع منتخب السنغال هدف مصر بالخطأ في مرمى فريقه خلال الدقيقة الرابعة، بعدما ارتطمت كرة محمد صلاح بقدم اللاعب السنغايى لتسكن شباك ميندى حارس السنغال.