رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. منتخب غانا يصعد إلى كأس العالم علي حساب نيجيريا

نشر
منتخب غانا
منتخب غانا

تمكن منتخب غانا من التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك عقب التعادل خارج أرضه مع نظيره النيجيري 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أبوجا" فى إياب دور المرحلة الحاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

أهداف المباراة
 

وجاء هدف منتخب غانا عبر توماس بارتي من تسديدة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10 وتعادل منتخب نيجيريا عبر ويليام إيكونج فيالدقيقة 22.
 

jayi9h.jpg.jpeg
مباراة غانا ونيجيريا

 

واستفاد منتخب غانا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، حيث انتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين بالتعادل السلبي والتي أقيمتمساء يوم الجمعة الماضي.
 

تشكيل المنتخبين

 

منتخب غانا

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي: أوزوهو، أينا، إيكونج، بالون، باسي، أونييكا، إيتوبو، أريبو، دينيس، لوكمان، أوسيمين.

فيما جاء تشكيل منتخب غانا كالتالي: جوسيف زالاكوت، دينيس أودوي، جيدون مينساه، دانيال أمارتي، ألكسندر دجيكو، محمد إدريسوبابا، توماس بارتي، محمد قدوس، أفينا جيان، جوردون أيو، إيسحاقو.

ونجح منتخب غانا في التأهل للمونديال للمرة الرابعة في التاريخ، بعد أن سبق له الظهور في كأس العالم ثلاث مرات 2006، 2010،2014.

منتخب غانا

وتأهل منتخب غانا للمرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعدما تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطةجمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلهم وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3.

 

بينما تأهل منتخب نيجيريا للمرحلة الفاصلة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 5 مباريات وخسارة واحدة تسجيل 9 أهداف وتلقي 3 متفوقاً بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر الذي جمع وقتها 11 نقطة.
 

القادري يعلن التشكيل الرسمي لمنتخب تونس أمام مالي في تصفيات المونديال 2022

 

863.jpeg
منتخب تونس

أعلن جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس التشكيل الرسمي لفريقه في المباراة المرتقبة أمام مالي، والتي من المقرر اقامتها فىالتاسعةوالنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي فى رادس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفياتالأفريقيةالمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.
 

منتخب تونس يقاتل من أجل خطف تذكرة الصعود
 

860.jpeg

منتخب تونس

ويقاتل منتخب تونس، الذي يقوده المدرب جلال القادري، من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة فىتاريخهوالثانية على التوالي.

ويتسلح المنتخب التونسى بتحقيق نتيجة رائعة خارج الديار، بعد فوزه الثمين على مالى بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت علىملعب"26 مارس" بمالي، فى لقاء الذهاب.

ويسعى "نسور قرطاج" لتحقيق الفوز

بأى نتيجة من أجل إقصاء مالى وحسم تأهله لمونديال 2022، أو على أقل تقدير الخروج بنتيجة التعادل التي تأهله أيضا بمجموعالمباراتين.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي: "البشير بن سعيد - محمد دراغر- علي معلول -منتصر الطالبي - نادر الغندري - عيسى العيدوني - غيلان الشعلالي - محمد علي بن رمضان - يوسف المساكني - نعيم السليتي -سيف الدين الجزيري".

 

862.jpeg

منتخب تونس

ويدخل منتخب نسور قرطاج المباراة الحاسمة ضد نظيره المالي بمعنويات عالية إذ تصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة خلالمشوارهبالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، برصيد 13 نقطة، وفاز في 4 مواجهات من أصل 6 جولات ، فيما تلقى الهزيمة في لقاءوتعادل فيآخر.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءاً من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فىآخرنسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا، وهو رقم قياسي عربي.

وكان منتخب مالي فاز على نسور قرطاج (1-0) في يناير الماضي، خلال دور المجموعات من منافسات كأس أمم أفريقيا التيأقيمتبالكاميرون.
 

نتيجة مباراة الذهاب

فاز منتخب تونس لكرة القدم على نظيره منتخب مالي، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، منذ قليل، ضمنمنافساتذهابالجولة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر بقارة إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب 26 مارس بدولة مالي.

نتيجة مباراة تونس ومالي

وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب التونسي عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل موسى سيساكو لاعب فريق مالي هدفًافيمرماهبالدقيقة 36 من عمر اللقاء؛ ليمنح تقدمًا مبكرًا لصالح منتخب تونس في الشوط الأول للقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى موسى سيساكو الذي سجل هدفًا ذاتيًا في مرمى منتخب بلاده مالي، بطاقة حمراء بالدقيقة 40 منعمرالمباراة، ليستكمل المنتخب المالي مباراته أمام تونس متأخرًا بهدف وبـ 10 لاعبين، بسبب سيساكو الذي تورط في الهدف الأولوتلقىبطاقةحمراء.

ويقترب منتخب تونس من الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز على مالي في ملعب 26 مارسبالعاصمةالمالية،ويستعد للحفاظ على النتيجة أو تعزيزها في المباراة التي ستقام على الملعب الأولمبي بـ رادس معقل المنتخب التونسي، خلالالأيامالمقبلةضمن منافسات الإياب