رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 11 رحلة طيران دولية

نشر
الأمصار

يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الأحد، 11 رحلة طيران دولية ضمن 67 رحلة أسبوعية يستقبلها خلال الأسبوع بداية من  اليوم، حيث يتم تطبيق الاجراءات الاحترازية علي السياح الوافدين بشكل دقيق فور وصولهم إلي أرض المطار. 

وكانت كشفت جداول الرحلات الأسبوعية في  مطار مرسى علم الدولى، أنه من المقرر أن يصل إلى مطار مرسى علم خلال الأسبوع الجارى بداية من أمس السبت 67 رحلة طيران بينها 64 رحلة اوربية و3 رحلات داخلية.

وأوضحت رحلات الطيران الأسبوعية الرسمية في  مطار مرسى علم الدولى وصول 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من دولة هولندا، و11 رحلة طيران من المطارات الايطالية، و15 رحلة من ألمانيا، وأعلى معدل وصول من دولة التشيك بمعدل 16رحلة .

كذلك تصل من بولندا 14 رحلة طيران ورحلة من سويسرا و3 رحلات من مصر للطيران إلى   مطار مرسى علم الدولى، ومن المتوقع ارتفاع معدلات الوصول إلى  مطار مرسى علم الدولى خلال الاسابيع القادمة خاصة من السياحة الالمانية والايطالية والتشيكية.

أخبار أخرى..

مباحثات عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الرواندي تتصدر الصحف

 

 

الأمصار

تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الرواندي بول كاجامي ، في قصر الاتحادية، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأحد.

وأكد أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي في (الأهرام) وتحت عنوان (توافق مصري ــ رواندي لدعم التعاون بين دول حوض النيل) قالت الصحيفة إن الرئيس السيسي أكد - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الرواندي بول كاجامي ، عقب لقائه أمس في قصر الاتحادية - أهمية التعاون المشترك بين جميع دول حوض النيل من منطلق الحرص على المصالح المشتركة، وعدم الإضرار بأي دولة من دول الحوض، ورفض مصر أي إجراءات أحادية من شأنها المساس بمقدرات الشعوب، ولا سيما تلك التي تعتمد على هذا النهر كرافد أوحد للحياة والتنمية.

وشدد الرئيس على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة في إطار زمني مناسب، بما يعزز من الأمن والاستقرار الإقليمي، استنادًا إلى قواعد القانون الدولي، ومقررات مجلس الأمن.

وأضافت الصحيفة أن خلال جلسة مباحثات مشتركة، استعرض الرئيسان سبل تحقيق التكامل الاقتصادي والتنموي بين دول حوض النيل، حيث تم التوافق حول أهمية الانخراط في حوار بناء وفعال من أجل تعزيز التعاون الإستراتيجي بين دول الحوض، بهدف دفع المصالح، ومواجهة التحديات المشتركة، وتحقيق التنمية الشاملة لجميع شعوب المنطقة. 

 

شدد الرئيس على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة

وأكد مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على ترسيخ التعاون الإستراتيجي مع رواندا في شتى المجالات، خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري والأمني والعسكري، بالإضافة إلى الترتيب لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن، وكذلك تعزيز التنسيق والتشاور، وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الإفريقي.

من جهته مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الرئيس كاجامي عن تقدير بلاده الكبير علاقاتها التاريخية الممتدة والمتميزة مع مصر، مؤكدا حرص رواندا على تطوير تلك العلاقات في مختلف المجالات، ولا سيما التعاون التجاري والاقتصادي.

وأشارت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي (الأهرام) إلى أن الرئيسين شهدا توقيع عدد من مذكرات التفاهم، للتعاون المشترك في مجالات تكنولوجيا المعلومات والبريد والتدريب الدبلوماسي والشباب والرياضة والمتاحف الوطنية.