رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الطاقة السعودية: الهجمات الحوثية من شأنها زعزعة إمدادات الطاقة العالمية

نشر
وزارة الطاقة السعودية
وزارة الطاقة السعودية

أكدت وزارة الطاقة السعودية، أن الهجمات الحوثية من شأنها زعزعة إمدادات الطاقة العالمية.

وبدوره، علّق الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف،  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على الهجمات الحوثية على السعودية،  قائلًا: "هجمات الحوثيين على السعودية تهدد أمن واستقرار إمدادات الطاقة".  

واشتعلت النيران في منشأة تابعة لأرامكو في مدينة جدة بالسعودية؛ في هجوم نفذه مليشيا الحوثي.  

وقال شهود عيان، إن سحابة كثيفة من الدخان الأسود شوهدت تتصاعد في مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر، حيث توجد العديد من المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو بحسب ما ذكرت وسائل إعلام اردنية.

وشهدت المملكة العربية السعودية الجمعة هجوم بعدد من الطائرات المفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي اتجاه المملكة. 

وأفاد مصدر لوكالة رويترز بإصابة منشأة تخزين تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة في هجوم استهدفها.

وكان قد أعلن “التحالف العربي”، اليوم الجمعة، 25 من آذار، سقوط “مقذوف معادٍ” أطلقته “جماعة الحوثي”، على محطة لتوزيع الكهرباء في منطقة صامطة، في السعودية.

وأضاف “التحالف” أن حريقًا محدودًا حصل في المحطة دون أن يسفر عن خسائر بشرية، كما جرى استهداف خزانات “الشركة الوطنية للمياه” في ظهران الجنوب.

وقال “التحالف” إنه يمارس ضبط النفس ويحتفظ بحق الرد في التوقيت المناسب.

كما تحدث عن تدمير الدفاعات السعودية صاروخًا بالستيًا أطلق باتجاه مدينة جيزان، وتدمير مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه نجران، موضحًا أنه يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبر “تويتر”، تسجيلًا مصورًا يظهر اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقتها “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران” تجاه السعودية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.