رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين سياسة إسرائيلية رسمية

نشر
وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن: “إرهاب المستوطنين سياسة إسرائيلية رسمية تستظل بازدواجية المعايير الدولية”.

كما أدانت الوزارة في بيان لها اليوم جرائم الإرهاب اليهودي الذي يتسع وينتشر في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ويستهدف الفلسطينيين المدنيين العُزل وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، بحماية جيش الاحتلال وأذرعه المختلفة وبإشراف وقرار من المستوى السياسي في دولة الاحتلال، لاستكمال تنفيذ أطماع إسرائيل الاستعمارية بضم الضفة الغربية وتخصيصها كعمق إستراتيجي للاستيطان.

وأدى اليوم، 30 ألف فلسطينيا، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة وغلق الشوارع لتأمين ماراثون في القدس المحتلة.
وبحسب بيان صحفي لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فأن توافد المصلين على المسجد تزامن مع غلق شرطة الاحتلال عشرات الطرق والشوارع في مدينة القدس، منذ ساعات الصباح بحجة تأمين ماراثون تهويدي تنظمه بلدية الاحتلال.

وأدى الآف صلاة الفجر في المسجد الأقصى، رغم قيود الاحتلال وتشديداته.
ودائما ما يواصل النشطاء الفلسطينيون عملية الحشد من أجل أداء صلوات الفجر في المسجد الأقصى في أيام الجمع، بالتزامن مع الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة التي يمارسها الاحتلال في المدينة المقدسة بشكلٍ عام، والمسجد الأقصى بشكلٍ خاص، وللتأكيد على إسلاميته وضرورة شد الرحال إليه.

 

أخبار أخرى…

 

أخبار أخرى…

بلينكن يبحث إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس خلال زيارته للمنطقة

صرحت القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى يائيل لامبرت، أن وزير الخارجية الأمريكي، آنتوني بلينكن، سيبحث موضوع إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية مع المسؤوليين الفلسطينيين والإسرائيليين أثناء زيارته إسرائيل وفلسطين الأحد المقبل.

وقالت لامبرت، بشأن ما إذا كان الوزير بلينكن سيعلن أثناء الزيارة بقوة وضوح التزام الإدارة الأميركية بإعادة فتح القنصلية كما فعل في زيارته الأخيرة في شهر أيار الماضي: “كما ذكرت من قبل، موضوع قنصليتنا العامة في القدس سيكون بلا شك موضوع نقاش في اجتماعات الوزير مع المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين”.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت يوم 25 أيار 2021 أنها ترغب في “إعادة بناء” علاقتها مع الفلسطينيين، وستسعى لإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس، بعد لقاء وزير الخارجية انتوني بلينكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس.