رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتدى الصدر يخاطب "الثلث المعطل"

نشر
 زعيم التيار الصدري،
زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر إلى الثلث المعطل إن “كان ثلثكم المعطل شيعيا خالصا فطالبونا بأن يكون التحالف الأكبر شيعياً”.

وأضاف الصدر في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، اليوم الجمعة: “"هيهات لكم.. والإ فليبق ثلثكم المعطل وطنيا وتحالفنا وطنيا”.

 

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء العراقي يعود لأرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى الأردن

عاد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى الأردن.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فأن "الكاظمي عاد إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف البيان، أن "الكاظمي، أجرى اليوم زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بدعوة من عاهل الأردن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين".

وفي مستهل الزيارة، بحث الكاظمي مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف الأصعدة، كما تطرقا إلى تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية، وسبل مواجهة تداعياتها، والتصدي لتحديات الأمن الغذائي عبر التنسيق العالي بين دول المنطقة، وبما يحقق مصالح شعوبها.

وذكر البيان أن "لقاء عقد في العقبة بين عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز".

وبحسب البيان فأن "اللقاء تناول تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات، ولاسيما في التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية في قطاعي الأمن الغذائي، والطاقة، فضلا عن بحث التنسيق العالي، وتوسيع التعاون الاقتصادي، وزيادة التبادل التجاري وبما يحقق مصالح الشعوب الشقيقة في الازدهار والتنمية"، مضيفا أن اللقاء تناول الأزمات الدولية والإقليمية، وتعزيز الجهود في وضع الحلول لها؛ من أجل أمن المنطقة واستقرارها".

 

أخبار أخرى…

العراق والصومال يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وكيل وزارة الخارجية العراقية قحطان خلف، مع وزير خارجية جمهورية الصومال عبدي موسى، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الجمعة - أن "وكيل وزارة الخارجية للشؤون القانونية والمتعددة الأطراف قحطان طه خلف، التقى وزير خارجية جمهورية الصومال عبدي سعيد موسى، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في دورته الـ 48 الذي تعقد أعماله في العاصمة الباكستانية إسلام آباد".