رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: ملتزمون بدعم السعودية في الدفاع عن نفسها

نشر
 المتحدث باسم البنتاغون
المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي

أدانت وزارة الدفاع الأمريكية الهجمات ضد السعودية، مؤكدة على أن واشنطن ملتزمة بمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي في إيجاز صحفي إن هجمات الحوثيين على المملكة "تنتهك القانون الدولي وتقوض جهود تنمية السلام والاستقرار في المنطقة".

وأضاف كيربي: "ندين الهجمات ضد المملكة العربية السعودية ، وكما أوضح الرئيس بنفسه، نظل ملتزمين بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن نفسها".

وقال كيربي: "سنواصل العمل معًا والبحث عن طرق أفضل للدفاع عن المملكة من هذه التهديدات الخارجية مع إعادة إحياء الدبلوماسية في الصراع اليمني".

وتأتي تصريحات كيربي بينما تواصل ميليشيا الحوثي إطلاق الطائرات المسيرة المففخة باتجاه المدن السعودية.

وكانت واشنطن قد دعت الحوثيين لوقف هجماتهم فورا على السعودية، لكن دون أي استجابة من الميليشيا الموالية لإيران.

وفي سياق آخر، بحث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية ⁧‫السعودية‬⁩، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل توسيع التعاون بينهما.

وأدان الملك، خلال الاتصال اليوم الاثنين، الاعتداءات الأخيرة التي تعرّضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ملك الأردن وولي العهد السعودي

وأكد أن أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن الأردن، مشيرا إلى أهمية تغليب لغة الحوار ودعم الجهود المبذولة دوليا لإيجاد حلول سياسية للأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أخبار أخرى..

الأردن: إلغاء التباعد في المساجد والكمامة بالأماكن المفتوحة

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، أن الحكومة بصدد تعديل عدد من أوامر الدفاع، بهدف تخفيف القيود على الأفراد والمنشآت، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح الشّبول، اليوم الاثنين، أن تعديل أوامر الدفاع يأتي بناء على توصيات اللَّجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، خلال اجتماعها الذي عُقِد يوم أمس الأحد.

وتشمل التعديلات، لإلغاء التباعد في المساجد مع الالتزام بارتداء الكِمامة، وإلغاء إلزامية إرتداء الكِمامات في الأماكن المفتوحة، مع الالتزام بسند أخضر وارتداء الكمامات في تجمعات الأماكن المغلقة.

التباعد في المساجد

وتضمن التعديلات، إلغاء شروط تحديد الطَّاقة الإستيعابية في التجمعات الداخلية والخارجية، خصوصاً صالات الأفراح والمطاعم، بما في ذلك إلغاء شرط تحديد أعداد الجالسين على نفس الطَّاولة في المطاعم، وكذلك السَّماح بإقامة الخيم الرمضانية وموائد الرَّحمن.