رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحطم طائرة على متنها 133 شخصًا في جنوب غرب الصين

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام صينية، الإثنين، عن تحطيم طائرة تابعة لشركة طيران شرق الصين على متنها 133 شخصًا في جنوب غرب الصين.

وأفاد تلفزيون "سي سي تي في" أن الطائرة من طراز بوينغ-737 تحطمت قرب مدينة ووتشو في منطقة جوانجسي ما "تسبب بحريق" جبلي، مشيرة إلى إرسال فرق إسعاف إلى الموقع.

تحطم طائرة أمريكية من طراز إف - 35 في بحر الصين الجنوبي

وقبل ذلك، قال الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ في بيان إن طيار طائرة أمريكية من طراز إف-35 طرد عندما تحطمت طائرته على سطح حاملة الطائرات يو إس إس كارل فينسون في بحر الصين الجنوبي ، مما أدى إلى إصابة سبعة.

ووفقًا لموقع معهد البحرية الأمريكية (أوسني USNI)  أكدت البحرية الأمريكية في 24 يناير أن طائرة من  حاملة طائرات إف-35 سي هبطت على سطح حاملة الطائرات يو إس إس كارل فينسون (سي في إن-70)  ووقع " حادث هبوط " في ذلك الوقت، مما أدى إلى إصابة سبعة من أفراد طاقم حاملة الطائرات ، وطيار إف-35 سي”  ، وحالة الطائرة غير معروفة. وهذه هي المرة الأولى التي تتحطم فيها طائرة من   طراز إف-35 سي من  البحرية الأمريكية في مهمة انتشار بحرية.

وكانت حاملة الطائرات "كارل فينسون" تبحر في بحر الصين الجنوبي عندما وقع الحادث، ومن الجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي ينشر حاليا سربين مقاتلين من طراز إف-35 سي في المياه المحيطة بالصين ، يتم نشرهما على حاملة الطائرات كارل فينسون ويو إس إس لينكولن ، بإجمالي 20 مقاتلة من طراز إف-35 سي.

أخبارأخرى..

تحطم طائرة صينية وسقوطها فوق حي سكني

لقي 5 أشخاص مصرعهم، نتيجة تحطم طائرة تابعة لهيئة الأرصاد الجوية الصينية، فوق عدة مبان سكنية في شرق الصين، حسبما نقلت روسيا اليوم الإخبارية.

تحطم طائرة صينية وسقوطها فوق حي سكني

وذكرت الهيئة، أن طائرة خفيفة تابعة لمديرية الأرصاد الجوية بمقاطعة جيانغشي، سقطت اليوم الاثنين، على مبان سكنية في مدينة جيان.

وأشارت الهيئة إلى أن الطائرة كانت تقل 5 من موظفي الأرصاد الجوية، قتلوا جميعهم نتيجة الحادث، الذي أسفر أيضا عن إصابة أحد السكان المحليين بجروح.