رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وتونس تبحثان تعزيز التعاون المشترك فى المجالات التعليمية

نشر
الأمصار

بحث وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالى البحرينى الدكتور ماجد بن على النعيمى، مع وزير التربية التونسى فتحى السلاوتى ووزير التعليم العالى والبحث العلمى التونسى منصف بوكثير، سبل تطوير التعاون الثنائى فى المجالات التعليمية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن اللقاء جاء على هامش انعقاد قمة المعرفة بإمارة دبى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، دون أن تتطرق لمزيد من التفاصيل.

ماجد بن على النعيمى

وقبل ذلك، أعلنت البحرين، عن مساندتها لتونس، معربة عن ثقتها الكاملة في حكمة الرئيس قيس سعيّد بعد التدابير الأخيرة التي اتخذها، الأسبوع الماضي.

وجاء الموقف البحريني خلال مكالمة هاتفية جمعت وزير الخارجية، عبد اللطيف الزياني، ونظيره التونسي عثمان الجرندي.

وقال الجرندي في تغريدة عبر "تويتر": "مكالمة أخوية مع وزير خارجية البحرين د. عبد اللطيف بن راشد الزياني. طمأنته عن الأوضاع في تونس ومن ذلك قرار الرئيس قيس سعيد اللجوء إلى الدستور لمعالجة الحالة التي أصبحت تتهدد استقرار توني.

وأضاف: "مساندة مطلقة من مملكة البحرين وثقة كاملة في حكمة السيد الرئيس لصالح الأمن القومي و الازدهار في تونس".

أخبار أخرى..

الإمارات والبحرين تبحثان تعزيز التعاون في النقل البري والبحري

بحثت وزارة الطاقة والبنية التحتية الاماراتية ووزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين سبل تعزيز التعاون في مجال النقل البري والبحري بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده الجانبان لمتابعة المستجدات المتعلقة بالتعاون المشترك في مجال النقل البري والبحري بين البلدين ومذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قِبل وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير المواصلات والاتصالات في البحرين المهندس كمال بن أحمد محمد خلال شهر نوفمبر الماضي.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع - الذي عُقد افتراضياً بحضور عدد من مسؤولي الوزارتين -  ومناقشة خطة العمل المستقبلية الداعمة للمبادرات والمشاريع المشتركة التي من شأنها إيجاد أطر مؤسسية للتعاون والتنسيق وتعزيز خطط العمل المعززة لمستهدفات مذكرة التعاون من حيث التشريعات والسياسات لمنظومة النقل الذكي وسبل تبادل الخبرات في مجال العمل بالشراكة مع القطاع الخاص والتنقل ذاتي القيادة والمواصفات الخاصة بالمركبات والتحول الرقمي للخدمات ومجال البحث والتطوير والتدريب الفني للكوادر العاملة في هذا المجال.

وأكدت مستشارة وزير الطاقة والبنية التحتية لشؤون النقل البحري المهندسة حصة آل مالك أهمية تعزيز قنوات التواصل بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وتوفير بيئة عمل تقوم على التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، بما يخدم منظومة النقل البري والبحري التي يتطلع لها الجانبان ويحقق مستهدفاتهما المشتركة نحو سعيهما إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي والتكامل التنموي لبناء مستقبل أفضل لشعبي البلدين.